الإثنين الموافق 26 - يوليو - 2021م

رئيس وزراء فلسطين يختتم جولته الخليجية بزيارة الدوحة

رئيس وزراء فلسطين يختتم جولته الخليجية بزيارة الدوحة

فادي عيد/ رام الله

 

 

زار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مطلع هذا الأسبوع دولة قطر، في إطار جولة رسميّة شملت الكويت وسلطنة عمان ، بحسب ما قاله مكتب رئيس الوزراء

عبر حسابه على فيسبوك والذى أكد  أنّ الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات الأخوية ومناقشة القضايا المهمة للبلدين وبحث مسار سياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

 

 

بالإضافة إلى مناقشة ملف إعادة إعمار قطاع غزة، وتعزيز التجارة بين البلدين وتوفير فرص عمل للفلسطينيين في قطر.

وأكّد الطرفان خلال اللقاء على أهميّة الدور الذي تلعبه السلطة الفلسطينيّة في عملية إعادة إعمار قطاع غزّة، خاصّة فيما يتعلق بدورها الرقابي والتأكّد من حسن التصرّف في الأموال التي سيستلمها المسؤولون في القطاع.

 

 

من جانبه، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية ، ودعمها للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة ، وذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية.
كما أطلع أمير قطر على تطورات الأوضاع في فلسطين والاعتداءات والانتهاكات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني. واتفق الطرفان خلال الاجتماع على ضرورة إعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين فلسطين وقطر ، ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

 

هذا وشدد اشتية على أهمية الهدنة بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي ، من أجل ضمان عدم تكرار العدوان على الشعب الفلسطيني ، خاصة في قطاع غزة.
وفي ظل الدعم العربي للشعب الفلسطيني بعد معركة سيف القدس، لم تتردد قيادات حركتي فتح وحماس في توجيه الشكر لجمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد ما قدمته القاهرة من دعم لا محدود لفلسطين، فمصر عبر دورها السياسي الفاعل والدبلوماسي الحاضر، كان لها الدور المؤثر في وقف العدوان على غزة، وفتح ملف تبادل الاسرى، وإعمار غزة مجددا، وتقديم أكبر قافلة مساعدات في تاريخ فلسطين، واحتضان لقاءات إنهاء الإنقسام الفلسطيني مجددا، كي تعيد القاهرة الملف الفلسطيني كقضية العرب الأولى والمركزية من جديد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52259317
تصميم وتطوير