الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

مدير مكتبة الإسكندرية :المواطن المصري لديه حس يدرك به الشخصيات الدبلوماسية المصرية

مدير مكتبة الإسكندرية :المواطن المصري لديه حس يدرك به الشخصيات الدبلوماسية المصرية

إيناس سعد

 

 

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية أن الرئيس السيسي مدرسة في دبلوماسية الصبر والحكمة في القرار، فهو يستطيع أن يوصل الرسالة

بأقل قدر ممكن الانتقاد، وكلنا نرى معالجته لملف سد النهضة.ولفت إلى أن المواطن المصري لديه حس يدرك به الشخصيات الدبلوماسية المصرية فإذا

سألت أي مواطن عن أسماء بعينها تولت وزارة الخارجية ستجده يعرفها جيدا.

 

 

واشار الفقى إلى إن بريطانيا هي أول دولة استخدمت الدبلوماسية في العالم، لافتا إلى أن الدبلوماسية المصرية من الدبلوماسيات الكبيرة والعريقة في العالم ونحن في صدد الإحتفال بمرور 100 عام على بداية الدبلوماسية المصرية.

 

 

واكد الفقى خلال لقاءه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر، أن السفير محمود فوزي من أبرز أسماء الدبلوماسيين في مصر وكان له مدرسة خاصة به تتسم بالهدوء وأخذ أكثر ما يستحق على عكس إسماعيل فهمي الذي لم يأخذ حقه التاريخي في الدبلوماسية المصرية.

 

وأوضح “الفقي” أن بطرس غالي هو مفجر ثورة التحديث في الخارجية المصرية بشكلها الحالي فهو أول من جمع أوراق الدبلوماسية المصرية في صورة وثائق، مشيرا إلى أن أسامة الباز لم يتولى منصب وزير الخارجية ولكنه من الدبلوماسيين المؤثريين في ملف الخارجية المصرية وكان له تأثيرا كبيرا في تولي المنصب. وأن القوات المسلحة المصرية لها فضل على الخارجية فهناك ضباط جيش أصبحوا دبلوماسيين لامعين مثل حسين ذو الفقار.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60689770
تصميم وتطوير