الأحد الموافق 26 - يونيو - 2022م

رئيس مطاحن مصر الوسطى: توريد 10 آلاف طن يوميًا لصوامع الشركة بـ 4 محافظات  

رئيس مطاحن مصر الوسطى: توريد 10 آلاف طن يوميًا لصوامع الشركة بـ 4 محافظات  

محمد علي عبد المنعم

 

كشفت شركة مطاحن مصر الوسطى، أن موسم القمح هذا العام مبشر للغاية وهناك زيادة معدلات التوريد بمواقع الشركة في محافظات المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط بمعدل 2500 طن يومياً في المتوسط بإجمالي 10 آلاف طن في المحافظات الأربعة .

وفي تصريحاته الصحفية في بث مباشر لموقع ” تحيا مصر المستقبل” قال بكري عبيد الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن مصر الوسطى، أن الشركة تمتلك 9 مطاحن في 4 محافظات (2 بمحافظة الفيوم ،2 في محافظة بني سويف،و2 في محافظة اسيوط،3 بمحافظة المنيا) بإجمالي طاقة طحن بلغت 2551 طن يوم.

و اضاف حسن أن بعض المطاحن شهدت عمليات تطوير لرفع طاقة الطحن كمطحن تبارك ببني سويف الذى تم زيادة طاقته لتبلغ660 طن طحن يوم ، و مطحن بني مزار الذى تم رفع طاقة الطحن من 375 طن الى 660 طن طحن يوم، ومطحن سلندرات اسيوط تم زيادة طاقة الطحن من 200 طن الى 360 طن .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على مطاحن و صوامع شركة مطاحن مصر الوسطى في محافظة المنيا بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية و الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا .

لافتا الى أن الهدف من تطوير المطاحن ليس فقط زيادة الطاقة الانتاجية بل زيادة الكفاءة لرغيف خبز مناسب مما ينعكس على حياة المواطن، مضيفا أنه يتم العمل حاليا على رفع طاقة مطحني بوهلر الفيوم و بوهلر اسيوط لتبلغ 300 طن طحن يوم لكل منهما .

وأوضح أن الشركة تتبعها 4 صوامع بطاقات تخزينة 110 الف طن ، لافتا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة السعات التخزينية بنحو 50٪ ، من خلال إقامة بناكر جديدة في محافظات الشركة بحيث يتم إقامة بنكر في كل محافظة .

و أوضح “عبيد” أنه يتم إنتاج نخالة ردة بمعدل 465 طن يوم بسعر 4800 جنيه للطن الواحد والتي يتم استخدامها في إنتاج الخبز البلدي المدعم .

وفيما بالمشروعات السكنية التابعة للشركة أكد “عبيد” أنها لا تزال قائمة في خطة الشركة و مستهدف إقامته في المحافظات التابعة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62067121
تصميم وتطوير