الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين :نطالب بإلغاء دعم الطاقة لتهيئة مناخ الإستثمار

رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين :نطالب بإلغاء دعم الطاقة لتهيئة مناخ الإستثمار

 

كتبت  : بوسي جاد الكريم

 

قال المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين ، إن مصر شهدت خطوات غير مسبوقة في قطاع الطاقة في مصر على المستويين الإستثماري والتشريعات المنظمة للإستثمار في مجالات الطاقة المختلفة وفي مقدمتها قانون الكهرباء الموحد والذى صدر في 2015.

وأكد جنيدي، خلال كلمته فى عشاء العمل الذى نظمته لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين مساء أمس بحضرو الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، أن ملف الطاقة يأتي على رأس خطة الإصلاح الإقتصادي التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي وحققت نتائج إيجابية وأصبحت مصر سوق جاذب للإستثمار الإجنبي ،مشيراً أن مصر على الطريق الصحيح لتصبح مركز إقليمي للطاقة إلا أن هذا الحلم يتطلب تحقيقه إلغاء دعم الطاقة لتهيئة مناخ الإستثمار وضخ إستثمارات فى مجالات النقل والتوزيع والانتاج بالوقود الأحفوري أو من خلال مجالات الطاقة المتجددة المختلفة.

وأضاف جنيدي، أن المحطة المائية تعد الأولى في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا التى تعمل بنظام الضغط والتخزين بقدرة 2.4 جيجا وات ولم يسبق تنفيذها فى اي بلد عربية وعلي مستوي الشرق الاوسط وافريقيا بالاضافة الي مشروع بنيان بأسوان والذى حصل على افضل مشروع من البنك الدولي فى مارس السابق، فضلاً عن بدء خطوات تنفيذ انشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة بقدرة 4800 ميجاووات.

من جانبه قال المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر حققت إنجازات غير مسبوقة وشهدت خلال ال 5 سنوات الماضية العديد من المشروعات الكبري فى مجالات انتاج وتحسين كفاءة وترشيد الطاقة.

وأضاف عيسى ،أن قطاع الطاقة أصبح من أهم القطاعات الاقتصادية والترويجية فى جذب الاستثمارات الاجنبية والمحلية فى مصر وهو ما تعمل عليه جمعية رجال الأعمال فى زياراتها المتبادلة لوفود رجال الأعمال.

واشاد عيسي، بحجم المشروعات والانجازات التي حققتها وزارة الكهرباء منذ تولي الدكتور محمد شاكر المرقبي حقيبة الوزارة فى مارس 2014،مشيراً إلى أن وزير الكهرباء يتمتع بخبرات كبيرة فى مجالات الاستشارات الهندسية للاعمال الكهرومغناطسية وشغل العديد من المناصب القيادية وعمل إستشاري هندسي لاكثر من 1500 مشروع بمصر وفى العديد من الدول العربية والإفريقية خلال 40 عاماً من مزاولة مهنة الهندسة الإستشارية فضلاً عن عضويته بجمعية رجال الأعمال المصريين.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35125059
تصميم وتطوير