الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

رئيس غرفة الإسكندرية : علي أستعداد للتعاون بمجال التدريب لزيادة القدرة التنافسية لمنتسبي غرقة طربلس

رئيس غرفة الإسكندرية : علي أستعداد للتعاون بمجال التدريب لزيادة القدرة التنافسية لمنتسبي غرقة طربلس

أيناس سعد 

 

 

وقعت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، بروتوكول تعاون

مشترك مع غرفة التجارة والصناعة بطرابلس، بهدف زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

 

 

جاء ذلك بحضور من الجانب الليبي كلاً من الأستاذ ناجي أبو جعلال نائب رئيس غرفة طرابلس، والأستاذ أحمد الحجاجي عضو لجنة الإدارة والأستاذ يونس الزيداني المستشار القانوني بغرفة طربلس وقنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي، والأستاذ محمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المشتركة.

 

 

ومن الجانب المصري الأستاذ أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ أشرف أبو إسماعيل، والأستاذ محمود مرعي والأستاذ البديوي السيد.

في بداية اللقاء قدم الأستاذ أحمد الوكيل رئيس “غرفة الإسكندرية” نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عامًا على إنشائها خلال العام الحالي، في احتفالية رسمية.

وأضاف أن “غرفة الإسكندرية” ترحب بالتعاون مع الجانب الليبي في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى المشاريع المتعلقة بإعادة تعمير ليبيا.

 

 

وأكد الوكيل أن دولة ليبيا تعد امتدادًا لمصر، والعمق الأمني لمصر يبدأ من ليبيا، ولذلك من الضروري التعاون وخلق سوق عربية مشتركة تنافس السوق العالمية.

وأشار إلى أن “غرفة الإسكندرية” على استعداد للتعاون في مجال التدريب لزيادة القدرة التنافسية لمنتسبي غرقة طربلس، خاصة وأن المنافسة أصبحت كبيرة في القطاع الاقتصادي،

 

 

من جانبه أضاف الأستاذ ناجي أبو جعلال نائب رئيس غرفة طرابلس للتجارة والصناعة أن هناك روابكط قوية وتاريخية للعلاقات بين مصر وطرابلس، مؤكدًا أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

وأوضح أن الهدف من اللقاء الاتفاق حول إقامة معارض مشتركة بين مصر وطربلس، بما يعود على الطرفين بالمنفعة، مشيرًا إلى أهمية التعريف بالصناعات الليبية من خلال اجتماعات مشتركة خاصة مجال الصناعات الدوائية.

 

 

في نفس السياق، أكد قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي أن مصر تلعب دورًا قياديًا في المنطقة العربية، وهي دائمًا داعمة لليبيا في كافة أزماتها، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والمشاركة في مشاريع إعادة تعمير ليبيا خاصة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62123201
تصميم وتطوير