الأحد الموافق 16 - مايو - 2021م

“رئيس شعبة الدخان” توقيت اقرار زيادة الضريبة المفروضة على السجائر خاطئ

“رئيس شعبة الدخان” توقيت اقرار زيادة الضريبة المفروضة على السجائر خاطئ

عوض الحسينى

قال إبراهيم الإمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان في اتحاد الصناعات، أن توقيت قرار زيادة الضريبة  المفروضة على السجائر خاطئ، خاصة مع اقتراب مؤتمر القمة الاقتصادية فى مارس المقبل، مؤكداً أن ذلك سوف يؤثر بشكل سلبي على الإستثمار قائلا: “المستثمر الأجنبي مش متعود ينام، ويصحى على قرار اقتصادي مفاجئ”.

 وأضاف “الإمبابي”، خلال لقائه مع الإعلامية منى سلمان في برنامج “مصر في يوم” على فضائية دريم2، مساء الثلاثاء، أن الشركات الأجنبية المنتجة للسجائر اعربت عن غضبها للشعبة، نتيجة صدور القرار دون الرجوع للشركات، وأشار “الإمبابي” أن حصيلة خزينة الدولة من قطاع السجائر، يبلغ حوالي 28 مليار جنيه في السنة، وبالتالي كان يجب على وزير الصناعة، أن يجتمع مع أهل الصناعة قبل اتخاذ هذا القرار.

 وأكد “الإمبابي”، أن القرار إذا عُرض عليهم قبل اتخاذه، كان من الممكن استقطاع جزء من أرباح الشركة دون المساس بأسعار السجائر، أو كان من الممكن استبعاد الطبقة الدنيا، لأن الحكومة لا يجب أن تلعب على وتر أن الشعب يحب الرئيس، فسيقبل أي قرارات يصدرها.

 وكشف رئيس الشعبة العامة للدخان، أن الشعبة اتفقت على عمل بروتوكول مع وزارة المالية، لإستقطاع ا% شهريا ، ولمدة أربع سنوات، من حصيلة التصدير الدولارية، عن طريق الوزارة، وذلك لصالح صندوق “تحيا مصر”، لكن للأسف لم يتم الرد على المقترح إلى الآن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50342501
تصميم وتطوير