الخميس الموافق 05 - ديسمبر - 2019م

رئيس شركة أنابيب البترول يكشف مفاجأة وراء انفجار خط مواد بترولية بايتاي البارود

رئيس شركة أنابيب البترول يكشف مفاجأة وراء انفجار خط مواد بترولية بايتاي البارود

صفاء عويضة 

كشف المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، مفاجأة حول سبب اشتعال النيران بخط بترولي في البحيرة، مؤكدًا أن لصوص بترول وبعض المنتفعين حاولوا عمل “كلبس” لسرقة مواد بترولية الساعة 12 ظهرًا ولكنهم فشلوا، الأمر الذي نتج عنه حدوث تسرب في الخط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن أهالي منطقة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة ألقوا شيئا ما يتفاعل بالاشتعال مع بقعة البترول التي تسربت للترعة مما تسبب في إشعال النيران.

وأشار إلى أن لصوص بترول وبعض المنتفعين داوموا على سرقة البنزين من خط أنابيب البترول وبيعها لمحطات الوقود، مؤكدا أن خط المواد البترولية على عمق 1.5 مترًا ويمتد إلى 200 كيلومتر.

وأوضح أن الحريق لم يؤثر على خط نقل المواد البترولية؛ لأنه على عمق متر ونصف، مشيرا إلى أن سرقة خطوط البترول أمر يتكرر من اللصوص على فترات.

 التعليقات

  1. يقول م عطيه ابوريه:

    السلامة أولا safety first

    البيئه والسلامة هى حياتنا. مطلوب تحديث وتطوير البينة التحتية لمصر الحبيبه .

    مقترح لعقد مؤتمر هو الأول من نوعه في قطاع البترول المصرى و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى .. ومنها على سبيل المثال الحالات التاريخية التى حدثت على سبيل المثال لفقد علم مخاطر التأكل من أسس وأشتراطات السلامة والصحة المهنية.

    حريق في أرض زراعية بالدقهلية نتيجة تسريب في خط الغاز المار بباطنها (قطر 8 بوصة) في قرية الروضة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، الأحد 01 سبتمبر 2019.

    تسريب بخط سولار رقم ١٦ تابع لشركة أنابيب البترول سمسطا بمحافظة بنى سويف الناتج عن تآكل المواسير نتيجة البارومة والصدا السبت ١٣/أكتوبر /2018 .

    تسريب بخط سولار تابع لشركة أنابيب البترول فى عزبة الشيخ بمنطقة خورشيد، شرقي الإسكندرية نتيجة تلف في خطوط الأنابيب البترولية يوم الأربعاء 4 يوليو 2018 .

    حادثة تسرب بخط نقل غاز سولار قطر 12 بوصة على الطريق الصحراوى الغربي القاهرة أسيوط نطاق مركز ومدينة سمسطا بقرية مازورة الناتج عن تآكل المواسير نتيجة البارومة والصدا الأربعاء 20/يونيو/2018 .

    تسرب زيتي بخليج السويس.. و”البيئة” تتخذ التدابير اللازمة نتيجة تسرب زيتى من أحد خطوط نقل الزيت الخام شمال غرب الرصيف البحرى مرجان 36 برأس شقير شمال البحر الأحمر الخميس 21/يونيو/2018 .

    حادثه التلوث بالزيت الخام بشاطئ الجبيل شمال مدينة الطور محافظة جنوب سيناء، عبارة عن بقع زيتية مستديرة متفرقة ومتقطعة وغير متصلة تمتد إلى حوالي 4 كيلومترات بمدينة الطور. يوم الأحد الموافق 25/2/2018.

    حادثة أصابه وخسائر ماديه من انفجار خط أنابيب البترول المار بقرية منشأة الحاج التابعة لمركز إهناسيا، غرب محافظة بنى سويف، بعد استمرار النيران لأكثر من أربع ساعات. نتيجة تسريبا في غرفة للتحكم أدى إلى تسريب كميات من البنزين الخام على عمق مترين من سطح الأرض، ما أدى إلى اشتعال في الخط. يوم الاثنين الموافق 18/12/2017م .

    «البيئة»: إجراءات عاجلة لمكافحة تلوث زيتى برأس غارب نتيجة التسرّب البترولى على شواطئ رأس غارب بالغردقة يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017م .

    حادثة حريق جهاز التفحيم بالشركة السويس لتصنيع البترول نتج عن انفجار بأحد الصمامات على خط السولار المنتج من الجهاز، وتسبب الحريق في حدوث تلفيات بسيطة بجهاز التفحيم، وإصابة 12 عاملا. يوم السبت الموافق 2/12/2017م .

    حادثة انفجار في أحد خطوط البترول بالطريق الدولي “أبو رديس – شرم الشيخ”، نتيجة وجود ثقب في خط الغاز الخارج من شركة بلاعيم والمغذي لشركة المنجنيز في أبو زنيمة. أدت الى وجود بعض مظاهر المشتقات البترولية تنبعث على بعد 30 مترا إلى جانب الطريق الدولي المار بمدينة أبو رديس يوم السبت 17 نوفمير 2017م .

    حادثة تسرب بخط الغاز الرئيسى بترسا الفيوم بين مركزى طامية وأبشواى بالفيوم، مما نتج عنه انقطاع الغاز بقرية ترسا، نتيجة حدوث تآكل في بعض الوصلات الخاصة بالمواسير، يوم الاحد الموافق 1/10/2017 م.

    جمعية الانقاذ البحرى بالبحر الأحمر، حادثه تسرب خط نقل بترول للمرة الثانيه خلال 24ساعة بمنطقه الأمل شمال الغردقة والزيوت تصل الى مياة البحر الخميس، 24 أغسطس 2017 08:33 م.

    حادثه تسرب غاز في 300 منزل بالبحيرة.. والمحافظة تعلن الطوارئ يوم الجمعة الموافق 28/7/2017 .

    حادثه إصابة 44 عاملًا ووفاة 5 بشركة “سيدبك” للكيماويات بحروق شديدة بمختلف أنحاء الجسم، اليوم الاثنين، الموافق 10/7/2017 إثر انفجار هائل بوحدة الإيثيلين بالشركة بمنطقة سيدى كرير غرب الإسكندرية.

    حادثه تسرب سولار من 4 كسور بخط أنابيب بنها الممتد للزقازيق أدت الى انبعاث رائحة وقود خارجة من خطوط الصرف الزراعي في منطقة كفر “الغنيمي”، التابع لدائرة مركز منيا القمح، يوم الجمعة الموافق 31/3/2017 .

    حادثه تسرب كميات من زيت البترول الخام لمياه شاطئ أبو تلات بالعجمي بالاسكندرية ، إثر تلف بإحدى خطوط أنابيب البترول الناقلة والتابعة لإحدى شركات البترول سوميد ، تسببت في بقعة كبيرة بقُطر عدة أمتار. يوم الأحد الموافق 12 مارس عام 2017م .

    لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس، لمعاينة تلوث زيتى بالعين السخنة، بطول 125م امام شاطىء عدد 3 قرى بالعين السخنه يوم الأحد الموافق 5 مارس2017م.

    جهاز شئون البيئة بخليج السويس يلزم شركة بترول بلاعيم بعمل إحلال وتجديد بطول 34 كيلو لخط أنابيب رأس جاره أبورديس حفاظاً على البيئة من أي تلوث محتمل حدوثه ولمنع تكرار حدوث التلوث الناجم عن الثقوب التي توجد بخط الأنابيب بمنطقة “رأس جاره” يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2017 .

    حادثة تلوث زيتى بطريق الغردقة السويس بمنطقة رأس شقير، عبارة عن تلوث زيت خام بطول 500 م وعرض 20م من خط نقل الزيت التابع لإحدى شركات البترول برأس شقير. يوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017.

    حادثة تسرب زيتي من خط نقل البترول البرى (رأس الجارة _ فيران) شمال كمين الوادي بمدينة طور سيناء مما أدى إلى انتشار الزيت على الأرض بموقع الحداثيين الثلاثاء الموافق 17/1/2017.

    حادثة تسرب بترول بموقع حفر مسار المترو بجسر السويس “القومية للأنفاق” تعلن تحويل مسار مترو النزهة لسطحى بسبب البترول يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017 .

    حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة الغربية – المحله– نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 19/12/2015.

    حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية –ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 .

    حادثة أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م .

    حادثة أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ).

    حادثة أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر . والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م.

    ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36165606
تصميم وتطوير