الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

رئيس دار الأوبرا المصرية في حوار فني عن أوبرا عايدة بدمنهور

رئيس دار الأوبرا المصرية في حوار فني عن أوبرا عايدة بدمنهور

جمعه نوفل

أكد اللواء هشام آمنة ،محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي .

هذا وقد صرحت م/ إيمان مكاوي – مدير دار أوبرا دمنهور
أن نادي فنون الأوبرا سيستضيف د/مجدي صابر – رئيس هيئة دار الأوبرا المصرية و د /مصطفى محمد – صوليست فرقة أوبرا القاهرة غداً الأربعاء في الثانية عشر ظهرا على مسرح أوبرا دمنهور وذلك في حوار ثقافي فنى تحت إشراف د/ خالد داغر – رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني ويعقبه عرض فيديو.

حيث ‏يدور الحوار حول أوبرا عايدة باعتبارها أيقونة عالمية فريدة حيث انها تعد عملا يستلهم موسيقى الفراعنة وتاريخ مصر القديمة، كما أنها تحمل جميع عناصر المسرح فتشتمل على مناظر ولوحات راقصة يتخللها أغاني موسيقية موزعة على اربعة فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفةو تحكي عن قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة و قائد الجيش المصري راداميس، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن ثبت عليه الخيانه و محاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة.

يذكر أن أوبرا عايدة قدمت لأول مرة عام 1871 على مسرح دار الأوبرا القديمة الخديوي، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير 1872.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49368867
تصميم وتطوير