الثلاثاء الموافق 17 - سبتمبر - 2019م

رئيس حزب الأمل والعمل: مشاركة السيسى فى القمة الإفريقية فرصة سانحة لخلخلة أزمة سد النهضة  

رئيس حزب الأمل والعمل: مشاركة السيسى فى القمة الإفريقية فرصة سانحة لخلخلة أزمة سد النهضة  

عبد الشافى مقلد

 

قال المهندس مصطفى حسن عبد العظيم رئيس حزب الأمل والعمل، إن تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فى زيارة رسمية للمشاركة فى القمة 30 للاتحاد الإفريقى، جاء فى توقيت غاية الأهمية وفرصة سانحه لاستمرار المفاوضات والتقارب فى وجهات النظر بين القاهر وأديس أبابا لخلخلة أزمة سد النهضة.

 

وأكد “عبد العظيم” فى بيانًا له، أن مصر تتوغل وتعود بقوة لدورها القيادى الفعّال داخل إفريقيا بشكل عام وإثيوبيا بشكل خاص، بمشروعات تنموية، لتؤكد على أنها الداعم الرئيسي لإثيوبيا، وأن ليس لديها أي نية للدخول في صراعات، من خلال زيارات ومشاركات الرئيس السيسي في المحافل والمنتديات الإفريقية.

 

وأشار رئيس حزب الأمل والعمل إلى أن زيارة الرئيس السيسي ستحقق نجاحًا في الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل، من خلال اللقاءات التى سيقيمها مع القادة الأفارقة، مضيفًا انه من المتوقع أن يُعقد اجتماع ثلاثي بين مصر وإثيوبيا والسودان، لمناقشة المسار الفني لسد النهضة، ومآلات التطورات الأخيرة على صعيد المفاوضات.

 

وقال “عبد العظيم” إن مصر تؤمن بحق إثيوبيا في تحقيق التقدم، لذلك يجب على إثيوبيا الأخذ في الاعتبار أن النيل هو الحياة للمصريين، ويجب أن تنظر إلى ذلك كمبدأ رئيسي في كل خطوة تخطوها، نحو بناء سد النهضة وأن تتأكد أنه لن يؤثر على مصر والسودان.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى توجه، اليوم السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فى زيارة رسمية للمشاركة فى القمة 30 للاتحاد الإفريقى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34158424
تصميم وتطوير