السبت الموافق 20 - أبريل - 2019م

“رئيس جامعة مطروح يكرم الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة”

“رئيس جامعة مطروح يكرم الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة”

كتب : أحمد ماهر 
 
تحت رعاية اللواء مجدي الغرابلي -محافظ مطروح-، والأستاذ الدكتور محمد إسماعيل عبده -القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح-، نظمت الجامعة “احتفالية جامعة مطروح بعيد الأم” بمقر مجلس العمد والمشايخ.
 
ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل عبده إلى أننا نحتفل اليوم بتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة، فالمرأة هي الأم والأخت والزوجة والابنة.
وتقدم سيادته بأسمى عبارات التحية والتقدير لكل أم مصرية ضحت بكل غال ونفيس من أجل تربية أبنائها، فالأم هي الركيزة الأساسية لبناء أي مجتمع، فهي نبض الحياة وصانعة الرجال.
 
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل أن شهر مارس هو شهر المرأة، حيث احتفل العالم يوم الجمعة الموافق ٨ مارس ٢٠١٩ ب “اليوم العالمى للمرأة”، وتختلف طرق الاحتفال باختلاف الدول، ولكنها تلتقى جميعاً فى تقدير المرأة والاعتراف بدورها، والعمل على حشد الدعم لصالح حقوق المرأة، والتعبير عن الاحترام العام للمرأة وتقدير إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
 
وأضاف سيادته أن الجامعة شاركت المجلس القومي للمرأة بمطروح بعدة فعاليات منها “لأنى رجل” و “هي” ومارثون يوم ١٦ مارس ثم ختام الاحتفاليات بالمشاركة في مؤتمر المرأة المصرية أول أمس الأحد.
 
وأشار سيادته أننا نفتخر بتلك النماذج المشرفة والأمهات المثاليات الذين يمثلون المرأة المصرية، والتي شهد لها التاريخ بدورها العظيم في بناء الوطن والحضارة ككل، فاستقرار أي أمة وتقدمها لن يتحقق إلا من خلال مشاركة فعالة للمرأة في شتى مناحي الحياة.
وأشار الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل إلى تركيز استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ على تفعيل دور المرأة، فبدونها لا يكون لهذه الأمة حاضر ولا مستقبل.
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى النجار -نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث- على تكريم جميع الأديان للأم، وأشار سيادته إلى أن هذا التكريم لم يأت من فراغ، حيث تتحمل الأم ما لم يستطع تحمله أولي القوة من الرجال، حيث تحرص كل أم على التنشئة الصالحة لأبنائها.
وأضاف سيادته أننا نفخر بهذا الوطن لأن فيه مثل هذه الأمهات التي تخلص في تربية أبنائها، لتكون زخراً لهذا الوطن.
وقد قام الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل عبده -القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح- ونائبيه بتكريم الأمهات المثاليات على مستوى جامعة مطروح وبعض سيدات المجتمع والمجلس القومى للمرأة .
حضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور صلاح عسران -نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب-، الدكتورة -سليمة عبد الرحيم- مقرر المجلس القومي للمرأة فرع مطروح-، والسادة عمداء الكليات، الأستاذ وليد يحيي -أمين الجامعة المساعد-، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وطلاب الكليات المختلفة.
 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 30098697
تصميم وتطوير