الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

رئيس جامعة عين شمس يوقع اتفاقية تعاون مع ورشة “لوبان” الصينية | الأحد

رئيس جامعة عين شمس يوقع اتفاقية تعاون مع ورشة “لوبان” الصينية | الأحد

عبدالعزيز محسن

 

 

 

من المقرر أن يوقع الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و الدكتور 

 “يو تشونغ وو” رئيس كلية تيانجين التقنية والمهنية للسكك الحديدية بجامعة تيانجين الصينية ببكين ،اتفاقية تعاون مشترك في إطار  مشروع ورشة ” لوبان ” للتدريب المهني ، وذلك في تمام العاشرة من صباح الأحد الموافق ٣١ مارس الجاري بمقر قصر الزعفران.

 

بحضور د نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولى بالجامعة و رئيس مدينة العلوم والتكنولوجيا ( ساينس بارك ) بمدينة تيانجين الصينية و الوفد الصيني رفيع المستوي و الذي يضم ٤٠ شخصية متخصصة في مجالات التدريب المهني و الخدمة المجتمعية بعدد من المجالات العلمية و البحثية ذات الصلة.

و أكد  د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس لها باع طويل في التعاون العلمي و البحثي و الأكاديمي مع الجانب الصيني ، و تعد ورشة  عمل (لوبان ) فتحاً جديداً لآفاق التعاون المشترك بين الجانبين و الذي يركز على التدريب المهني لتلبية احتياجات النمو الاقتصادي و التنمية المستدامة في مصر  ، وذلك في إطار أهداف قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي  (FOCAC) و رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي لعام ٢٠١٩.

ومن جانبه أكد  د. نظمي عبد الحميد أن ورشة لوبان التابعة لجامعة تيانجين الصينية هي ورشة ذات سمعة دولية مرموقة و ترجع تسميتها على اسم أحد أشهر  الفلاسفة الصينيين ، و هي واحدة من عشر ورش عمل

 ” لوبان” من المقرر عقدها في إفريقيا و التي تركز على رفع كفاءة العنصر البشري و  العناصر الفنية المدربة و الماهرة في العديد من المجالات.

وصرحت أ.د إسراء عبد السيد أن هذه الإتفاقية تأتي فى إطار سبل التعاون الدولى بين البلدين و في إطار  حرص الجامعة الدائم  على تبادل الخبرات فى مختلف المجالات البحثية والإستفادة منها لإستكمال مسيرة التنمية الشاملة .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34994910
تصميم وتطوير