الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

رئيس جامعة عين شمس يشهد تكريم “الأمهات المثاليات” المصريات والأفارقة|صور 

رئيس جامعة عين شمس يشهد تكريم “الأمهات المثاليات” المصريات والأفارقة|صور 

 

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

احتفل المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام و رئيس المركز بتكريم مجموعة كبيرة من الأمهات المثاليات من مصر ودول جنوب السودان وإثيوبيا وكوت ديفوار، لجهودهن في تنشئة أبنائهن والدور الذى قمن به من أجل تقديم نماذج إنسانية يفخر بها الجميع.

 

 

وذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، اللواء رفعت قمصان، الدكتورة حنان السعيد مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة.

 

 

وأكد الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثفافي القبطي الأرثوذكسي – في كلمته خلال الاحتفالية – أن المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي يحرص كل عام على تكريم الأمهات لدورهن العام في بناء المجتمع، لافتا إلى أن النجاح والسلام والتقدم في مختلف المجتمعات سببه الأم.

 

 

كما أكد الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة لا تتأخر أبدا عن مساعدة أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، وأن جامعة عين شمس كانت اول جامعة يوجد بها ممثل للطلاب ذوى القدرات الخاصة في اتحاد طلاب الجامعة .

 

 

 

واشار المستشار رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات أن مصر من أولى الدول التى عرفت تكريم المرأة منذ فجر التاريخ، وأضاف أن المرأة المصرية هى رمز للقوة والجمال على مر العصور، وأن تكريم الأم المصرية يجب أن يكون مستمرا وألا يقتصر فقط على توقيت محدد.

 

 

 

شهد الاحتفال تكريم عدد من الامهات المثاليات الافريقيات الي جانب تكريم أمهات الشباب من الصم وضعاف السمع على جهودهن في تنشئة أبنائهن وتجاوز العقبات العديدة التى مرت بهن حتى يثبتن للجميع أن أبنائهن قادرين على النجاح والتميز رغم كل التحديات، إلى جانب تكريم الطلاب الصم وضعاف السمع المشاركين في المسابقة الفنية “التصوير والرسم والنحت”.

 

 

 

 صاحب الاحتفال وجود ترجمة بلغة الإشارة للصم وضعاف السمع، وقدم فريق الصم وضعاف السمع مجموعة من العروض الفنية خلال الاحتفالية، بالإضافة إلى تكريم اللجنة الفنية للصم وضعاف السمع من كلية التربية النوعية جامعة القاهرة وعين شمس وعدد من الفنانين التشكيليين، وتكريم الطلاب الصم المشاركين فى المسابقة للرسم والتصوير والنحت.

 

 

كما شهد الحفل تكريم نماذج من الامهات المثاليات بالجامعات المصرية: الدكتورة هاله السعيد استاذ الطب بجامعة المنوفية وعدد من استاذات جامعة عين شمس: الدكتورة امانى حنفى عميد كلية التربية النوعية، الدكتورة سالى شبل وكيل كلية التربية النوعية والدكتورة هبه شاهين رئيس قسم الإعلام ومدير المركز الإعلامى للجامعة والدكتورة نهى سالم مدير مركز البرديات والنقوش بالجامعة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34995501
تصميم وتطوير