الثلاثاء الموافق 27 - يوليو - 2021م

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الثالث لجمعية أصدقاء مرضى الأورام

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الثالث لجمعية أصدقاء مرضى الأورام

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

أفتتح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا مساء اليوم ‏بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ، ‏والدكتور الرفاعى مبارك والدكتور كمال عكاشة نائبا رئيس الجامعة  ، ‏والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب  فعاليات المؤتمر العلمى الثالث لجمعية أصدقاء مرضى الأورام بمستشفيات جامعة طنطا، بالتعاون مع قسم الأورام بطب طنطا، والذي يعقد بفندق هلنان فلسطين بالإسكندرية.

وأوضح رئيس الجامعة ان المؤتمر يهدف إلى تقديم
أحدث الرؤى العلمية والبحوث السريرية والوصول إلى توصيات محدده للارتقاء بالبحث العلمي حيث يناقش المؤتمر اوراق بحثية متعددة والتي من شأنها الوصول الي نتائج ايجابية والتعاون في استراتيجيات مكافحة الأورام، وتبادل الخبرات فى هذا المجال بالإضافة إلى مد جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني.

واشاد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بالمبادرات الرئاسية فى قطاع الصحة التى تستهدف حماية صحة المصريين من الامراض مؤكدا أن الإنجازات التى تحققت فى ملف الصحة غير مسبوقة وخاصة التى تدعم منها صحة المرأة، مشيرًا الى أن إعلان وزارة الصحة والسكان عن فحص وتقديم الخدمة الطبية لـ 16 مليون و178 ألف و994 سيدة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ بداية انطلاقها من شهر يوليو 2019 يعد انجازا غير مسبوق فى مصر .

وأشار إلى أهمية المؤتمر فى دورته الثالثة والذي يشارك به نخبة من الخبراء الدوليين ‏داخل مصر وخارجها من ذوي الكفاءات العالمية فى مجال أورام الثدي وأمراض النساء والأورام المناعية، وبحوث السرطان.

وأكد الدكتور محمد الشناوي أستاذ جراحة الأورام بكلية طب عين شمس ونائب رئيس جامعة الجلالة ومستشار وزير التعليم العالي للبحث العلمي، ‏خلال كلمته بالمؤتمر دعم القيادة السياسية للبحث العلمي ‏فى مصر من خلال التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية والشركات الدولية فضلًا عن تمويل البحوث موضحًا أن مصر استطاعت أن تحصد المركز الأول أفريقيا في نشر الأبحاث الدولية في المجلات العلمية المحكمة ذات معامل تأثير المرتفع، ‏كما استطاعت أن تتصدر إفريقيا في نشر ‏الأبحاث الدولية عامة ب33 ألف بحث.

وأشاد مستشار وزير التعليم العالي للبحث العلمي بمساهمة جامعة طنطا فى المبادرات الرئاسية وعلى رأسها 100 مليون صحة والتى ساهمت في الكشف المبكر عن أورام الثدي الأمر الذي ساهم في زيادة نسبة الشفاء لتصل إلى 95 % .

وأوضح الدكتور هشام توفيق ‏رئيس قسم الأورام بكلية الطب بجامعة طنطا ‏ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرض الأورام، أن المؤتمر يناقش ثلاث محاور رئيسية هي: أورام الثدي ‏والكشف المبكر من خلال المبادرة التي اطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والبروتوكولات الحديثة في مصر، ‏موجها الشكر للدولة المصرية حيث أن البروتوكولات العلاجية ‏الموجودة حاليا تناظر مثيلاتها في الدول الأوروبية، ‏ويناقش المحور الثاني مبادرة حياة كريمة ‏بمشاركة منظمات المجتمع المدني بمحافظة الغربية، ‏ويتناول المحور الثالث أورام سرطان الكبد خاصة بعد النجاح الذي أحرزته الدولة المصرية في علاج  فيروس سى .

‏وأضاف أن ‏المؤتمر ناقش الثورة العلاجية فى ‏أدوية علاج المناعة، فضلًا عن ‏التغذية العلاجية لمرضى الأورام ، ‏والتعاون البناء بين الصيادله الإكلينيكيين وشباب أطباء الأورام ‏للتعرف على التفاعلات الدوائية ‏بالسلب او الإيجاب لخدمة المرضى .

‏وفي ختام المؤتمر ‏قام الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا بتكريم 28 من رواد الأورام بالجامعات المصرية وجامعة طنطا لدورهم فى رعاية المرضى ومكافحة الأورام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52310762
تصميم وتطوير