السبت الموافق 21 - سبتمبر - 2019م

رئيس جامعة طنطا مؤتمر الإدمان يرصد أنواع الادمان في مصر ويقدم أحدث الأبحاث لعلاجها

رئيس جامعة طنطا مؤتمر الإدمان يرصد أنواع الادمان في مصر ويقدم أحدث الأبحاث لعلاجها

 

✍️ مصطفى النحراوى _  سيد عبدالدايم

 

نظمت جامعة طنطا، برئاسة د. مجدي سبع، رئيس الجامعة، أول مؤتمر من نوعه حول مخاطر الإدمان بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بعنوان “الابتكار في التعافي من الإدمان” ، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب النفسي.
وأكد رئيس الجامعة ، أن إدمان المخدرات أصبح من أكبر المشاكل التي تواجه أي مجتمع، حيث يزداد في كل عام أعداد المدمنين مع زيادة أنواع المخدرات وأشكالها، وتطرق من جانبه إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات، وكيفية مواجهتها، مؤكداً أن الدولة وضعت خطة مكافحة الإدمان على رأس أولوياتها، مضيفاً أنه لابد من تكاتف جميع الجهات المعنية حتى نستطيع التصدي لظاهرة التعاطي والإدمان.
كما حذر رئيس الجامعة من الاستخدام المفرط الذي يصل الى حد الادمان لمواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك، مشيراً إلى خطورة المشاكل النفسية التي يسببها الاستخدام الغير متوازن للفيسبوك وأهمها الاضطرابات السلوكية والتوحد ، بالاضافة الى تفكك الأسرة نتيجة العزلة الاجتماعية لأفرادها، وتغييب الوعي وخاصة لدى الشباب ، موضحاً أن أحد أهم اضرار هذه المواقع هو الادمان واهدار الوقت وهذا ما تؤكده أحدث احصائيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
وأضاف “سبع” أن الإدمان لا يقل خطراً عن الإرهاب فهو يعمل على هدم الوطن من خلال الشباب، لافتا الي المضاعفات النفسية الناتجة عن الادمان واهمها الاعراض ذهنية مثل الشعور باللامبالاة ، وكذلك اصابة الجهاز المناعي والاضطرابات الهرمونية ، والتفكك الأسري ومشاكل الطلاق ، وانتشار الجرائم.
شهد المؤتمر مشاركة د. عمرو زعير وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، و د. مي عيسى رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بالكلية ، و د. ممتاز عبد الوهاب رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي ، واللواء طبيب ماجد بهي الدين رئيس أقسام الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية ، وجمع من أساتذة الطب النفسي والإدمان من مختلف الجامعات المصرية.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34271395
تصميم وتطوير