الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

رئيس جامعة طنطا:مؤتمر الطاقة المتجددة دعوة للسلام

رئيس جامعة طنطا:مؤتمر الطاقة المتجددة دعوة للسلام

 

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم 

 

 رحب الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا فى بداية كلمته بالوفود الدولية المشاركة بالمؤتمر الدولي الخامس للبحث العلمي والخبراء الدوليين المتخصصين بالطاقة المتجددة الذين يحاضرون في الجلسات العلمية خلال 3 ايام بالمؤتمر.

 

وقال الدكتور مجدي سبع اذا كنا نحن هنا في احضان مدينة السلام وندعو الى السلام فمصر على مدار تاريخها لم تكن ابداً دولة محاربة بل كانت دائما تدعو الى السلام.. وقمة السلام هو منتج هذا المؤتمر، موضحاً ان الصراع البشري الذي يتم على الطاقة والمياه حيث كان البترول محل صراع دائماً بين الدول لان الاقتصاد ينمو ويحتاج الى طاقة وكان الصراع والحروب على البترول كمصدر للطاقة وليس لسعره.

وقال رئيس الجامعة أن المؤتمر هو دعوة للسلام لتوفير طاقة بديلة واستدامة مياه الشرب الذي يهدد نقصها العالم اجمع.

واشار د. “سبع” أن المؤتمر يناقش أكثر من 205 بحثاً عليماً ويشارك به أكثر من 50 خبيراً دولياً من ألمانيا واستراليا واليابان وفرنسا وانجلترا وبلجيكا والهند ، الى جانب نخبة من الباحثين والعلماء من الجامعات المصرية.

 

 

وأشار رئيس جامعة طنطا أن المؤتمر يناقش 9 محاور رئيسية أهمها الاهتمام بما هو جديد في الطاقة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية أو استخدام الغاز واسلوب ترشيد أو استخدام كل ما هو متاح حالياً من الطاقة بالشكل الذي يسمح بتوفير وتعظيم تلك الموارد ، واضاف ان مصر لديها مجموعة كبيرة من العلماء القادرين على معالجة قضية المياه خاصة في ظل المساحة العريضة التي تمتلكها مصر على البحر الأحمر والبحر الابيض ومياه النيل.

 

 

وقال د. “سبع” أن الهدف من المؤتمر هو كيفية الاستفادة من الطاقة والمياه لكي تنهض مصر اقتصادياً ويتحقق لها الاكتفاء من الطاقة ، مشيراً إلى تجربة مصر الرائعة في معالجة مشكلة الكهرباء التي واجهتها مصر منذ وقت قصير وذلك نتيجة حسن ادارة الموارد وتعظيم البحث العلمي ووضعه في منظومة حتى اصبحت مصر اليوم قادرة على تصدير الكهرباء.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34956264
تصميم وتطوير