الخميس الموافق 28 - يناير - 2021م

“رئيس جامعة دمنهور” يشدد على إنشاء وحدات بالكليات تحت مسمى “الانتماء والمواطنة”

“رئيس جامعة دمنهور” يشدد على إنشاء وحدات بالكليات تحت مسمى “الانتماء والمواطنة”

كتبت – هند فاروق
قدم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، التهنئة للأخوة المسيحين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وأشار إلى ضرورة مراعاة مواعيد أعيادهم في مواعيد الامتحانات على أن تنتهى الامتحانات وتبدأ إجازة نصف العام فى نفس الميعاد بجميع كليات الجامعة، مع ضرورة توفير بيئة آمنة للطلاب أثناء أدائهم للامتحانات داخل اللجان على أن يتم التصحيح آليًا.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقدة اليوم الأحد.

وأكد رئيس الجامعة، خطورة حروب الجيل الخامس والسادس والسابع التى تتعرض لها البلاد، وأنه لابد من التوعية داخل الكليات من خلال اجتماع رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس داخل كل كلية لتوعية الطلاب بكيفية الدفاع عن بلدهم ودحض الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة استقرار البلاد، مشيدًا بقدرة القوات المسلحة وكيفية تصديها للمناورات والاتفاقيات الغير شرعية والفكر الواعي للرئيس عبد الفتاح السيسي ووضعه مصر فى مصاف الدول المتقدمة والجهد المبذول فى منتدى شباب العالم الثالث.

كما أشار الدكتور عبيد صالح، إلى أهمية تنمية وعي الشباب، وأنه لابد أن يكون الطالب خط الدفاع الأول ضد الشائعات والرد عليها.

وشدد “صالح”، على إنشاء وحدة بكل كلية تحت مسمى “الانتماء والمواطنة” وعمل فريق عمل بها ووضع خطة للعمل بالوحدة على أن يتكاتف أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب والإداريين والعمال لعقد ندوات تثقيفية وتوعوية والاستعانة بالجهات المعنية والأمنية ومؤسسات المجتمع المدني مثل أكاديمية ناصر العسكرية وعمل حوار مع الطلاب ونقاش مفتوح.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47584451
تصميم وتطوير