السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

رئيس جامعة دمنهور : التعاون من اجل التكامل فى أفريقيا

رئيس جامعة دمنهور : التعاون من اجل التكامل فى أفريقيا

44433

 

 

 

 

 

 

2221133

 

 

 

 

 

 

البحيرة /عصام النجار

استقبلت اليوم  الاستاذ الدكتور  جابر نصار رئيس جامعة القاهرة  السبت الموافق 6 فبراير  2016 رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديموقراطيه  أوجستين ماتاتا بونيو مابون  و ذلك فى ضوء توطيد العلاقات  بين مصر و دول حوض النيل وأكد رئيس وزراء الكونغو من خلال محاضرته  التى ألقاها بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة تحت عنوان  ( القيادة و الحوكمه و التنمية فى أفريقيا )أن اسم افريقيا يقترن بعظمة مصر و حضارتها و شعبها  و شبابها .

كما أشار سيادته على ضرورة ان تحول أفريقيا من قارة واعده الى قارة ثرية ومزدهرة   و ذلك من خلال القياده القويه و المتجدده من أجل افريقيا و ضرورة الاعتماد على الشباب لأنهم مهد الانسانيه فى قارة المستقبل

كذلك صرح رئيس الوزراء على أهمية تمكين الفقراء وتنميه و تحسين الخدمات الاساسيه و البنيه التحتيه و توفير و إتاحه فرص إقتصادية تنمويه للفقراء تجعل السوق أكثر إنفتاحا لهم و حمايتهم فى مواجهة الفساد و الجريمه و الازمات الاقتصادية فى افريقيا .

 

وأكد الاستاذ الدكتور  جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على أهمية التأكيد على  أطر التعاون بين مصر و دول حوض النيل حيث تمثل دول الحوض الامتداد الطبيعى لمصر .

كما أشار سيادته الى أن الماء الذى يجرى فى عروقنا واحد و أن شعوب دول حوض النيل تمثل شعب واحد و نسيج متماسك ولا يستطيع أحد أن ينال من تماسك شعوب وحكومات دول حوض النيل .

كما أكد الاستاذ الدكتور  عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أن المرحلة الحالية  تشهد توجه مصرى             من قبل القيادة السياسيه الحكيمه نحو دعم و تعزيز العلاقات المصرية الافريقيه و بالأخص مع دول حوض النيل إذ تحتل دول حوض النيل أهمية بالغه فى دوائر أولويات السياسه الخارجية المصريه  وبما يضمن الحفاظ على الامن القومى المصرى .

وأشار د  عبيد  الى إمكانية التعاون بين مصر و الكونغو الديموقراطية فى مجالات عديده من أهمها مشروعات الاستزراع السمكى والاستثمار الزراعى  و أخشاب الغابات .

و أكد رئيس جامعة دمنهور على ضرورة إيجاد خطوط ملاحية منتظمه بين البلدين لفتح مجالات التعاون بينهم وذلك من أجل النهوض و تعميق و توطيد العلاقات البينيه .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35013139
تصميم وتطوير