الإثنين الموافق 19 - أبريل - 2021م

رئيس جامعة بني سويف يفتتح عدد من الوحدات والمعامل بكلية طب الأسنان بتكلفة 7مليون جنيه

رئيس جامعة بني سويف يفتتح عدد من الوحدات والمعامل بكلية طب الأسنان بتكلفة 7مليون جنيه

 

كتب. اسامة سليمان

 

 

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، اليوم، عدد من الوحدات والمعامل بالإضافة إلى العيادة الجديدة بكلية طب الفم والأسنان ، بتكلفة 7 مليون جنيه ، وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير القطاع الطبي ورفع كفاءة البنية التحتية للكليات ولخدمة الأبحاث العلمية والمجتمع المحلى .
وأوضح رئيس الجامعة أن سلسلة الافتتاحات شملت افتتاح وحدة جهاز الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد ، ووحدة الكاد كام والتي تقوم بعمل تركيبات الأسنان فى مجال طب الاسنان الرقمى الحديث لتصنيع التركيبات الثابتة والمتحركة ثلاثية الأبعاد والتى تستخدم لخدمة طلاب الامتياز والدراسات العليا، وتعد الوحدة هي الأولي من نوعها على مستوى محافظة بنى سويف، بالإضافة إلى افتتاح العيادة الطبية المتميزة والتي تضم عشر وحدات أسنان و الميكروسكوب الجراحي عالي الدقة لعلاج جذور الاسنان والجراحات الميكروسكوبية وتعمل على وحدتى أسنان فى ذات الوقت، كما تم افتتاح وحدة الليزر والتى تضم احدث جهاز ليزر يستخدم لجراحات اللثة وعلاج مختلف أنواع قروح اللثة .
وأضاف الدكتور منصور أن الافتتاحات شملت أيضاً افتتاح معمل الأبحاث ويحتوى على وحدة التصوير الرقمي، و الماسح الإلكتروني عالي المستوى والتى تستخدم فى فحص الأنسجة والكشف المبكر عن الأورام ، مؤكداً على حرص الجامعة الدائم لتحسين الخدمات الطبية المقدمة على كافة المستويات ، وكذلك مواكبة للتطور التكنولوجي.
كما تفقد التشطيبات النهائية لقاعة الاختبارات الإلكترونية تمهيدا لافتتاحها و التى تسع ١٥٠ وحدة كمبيوتر ومجهزة بأحداث الأجهزة بتكلفه 3 مليون و700 ألف جنيه.
كما ألتقى رئيس الجامعة بعدد من طلاب الفرقة الثالثة أثناء محاضرات العملى وطالبهم بالمزيد من الجهد فى تحصيل المواد الدراسية، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم الطلاب المتفوقين والمتميزين.
وعقب الإفتتاح أهدى عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية درع الكلية إلى الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة تقديراً لمجهوداته فى دعم العملية التعليمية بالكلية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49564102
تصميم وتطوير