الإثنين الموافق 29 - نوفمبر - 2021م

رئيس جامعة بني سويف يستقبل بطل العالم في رفع الأثقال من ذوي الهمم

رئيس جامعة بني سويف يستقبل بطل العالم في رفع الأثقال من ذوي الهمم

 

بني سويف. اسامة سليمان

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، الطالب محمد عبد الحميد بريك بالفرقة الثالثة قسم علم الاجتماع بكلية الآداب من ذوي الهمم ولاعب منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، لتهنئته بفوزه حيث سجل رقماً عالمياً جديداً وفاز بالمركز الأول على العالم للشباب خلال مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة العالم للمكفوفين 2021 والتي اقيمت فعالياتها في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري بدولة جورجيا بمشاركة العديد من المنتخبات العالمية للمكفوفين، جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان عامر عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقرر الدكتور منصور، إعفاء الطالب محمد بريك من المصروفات الدراسية وتوفير جهاز لاب توب مخصص لذوي الهمم لتمكينه من الدراسة بسهولة وكنوع من التكريم الرمزي لتفوقه الرياضي ولتشجيع غيره من الطلاب علي التفوق والتميز دراسياً ورياضيا وثقافياً .

وأعرب رئيس الجامعة، عن فخره الشديد بهذا الانتصار المشرف للبطل وذلك للعام الثاني علي التوالي بتتويجه بطلا بالمركز الأول على العالم للشباب و المركز الثاني على العالم للكبار في رفعة الرجلين Squat ٢٢٥كجم وفي رفعة البنش برس Bensh press ١٤٥ كجم وفي رفعة السحب Deadlift ٢٦٠كجم بمجموع ٦٣٠كجم ، وقد توج بريك بالفوز بأربعة ميداليات منها2 ميدالية ذهبية في فئة الشباب وزن ١٠٠ كجم و ٢ ميدالية فضة في عموم كبار.

وأشاد رئيس الجامعة بالقدرات المميزة التي يمتلكها أبناء الجامعة من ذوي الهمم والمراكز المتقدمة التي يحققونها علي مختلف الأصعدة المحلية والدولية، ما يعد تتويجاً للجهود التي تبذلها الجامعة من أجل هؤلاء الطلاب .

وعبر الطالب عن سعادته بتكريم الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة وأول من قام بتكريمه عقب وصوله إلى مصر، مؤكداً على دور الجامعة فى دعم أبناءها الطلاب فى كافة الأنشطة الرياضية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55601987
تصميم وتطوير