الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

رئيس جامعة القاهرة يتفقد الاجراءات الوقائية بمعهد الأورام والفرنساوي

رئيس جامعة القاهرة يتفقد الاجراءات الوقائية بمعهد الأورام والفرنساوي

رئيس جامعة القاهرة يتفقد الاجراءات الوقائية بمعهد الأورام والفرنس

ي

 

عبدالعزيز محسن

 

 

 

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددا من المستشفيات الجامعية، على رأسها المعهد القومي للأورام وقصر العيني ومستشفى الفرنساوي، وذلك للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور الخشت، خلال زيارته لمعهد الأورام، أن الأطقم الطبية والتمريض هي خط الدفاع الأول، ويقومون بعمل عظيم لصالح الوطن، وعليهم أن يكونوا حريصين في التعامل وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل دقة وحرص شديد.

وقال الدكتور الخشت، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإجراء الكشف الطبي على كافة العاملين بالمعهد للاطمئنان عليهم جميعا يؤكد حرص الدولة المصرية على حياة شعبها مهما كلف الأمر، مؤكدا أننا جميعا في مركب واحد ولابد من التكاتف للعبور بالوطن من هذه الأزمة العالمية.

كما زار الدكتور الخشت، مستشفيات قصر العيني للتأكد من الإجراءات الاحترازية، خاصة في التعامل مع المرضى الذين يتوافدون على المستشفى، مشيراk إلى أن مستشفيات جامعة القاهرة تواصل عملها مع تطبيق أعلى معدلات الإجراءات الوقائية والاحترازية الموضوعة في خطة الجامعة، وتحديثاتها اللاحقة وطبقا لمعايير وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأجرى الدكتور الخشت، زيارة لمستشفى قصر العيني الفرنساوي، للتأكد من الإجراءات الاحترازية، وعمليات التعقيم والتطهير بشكل دوري لكافة أرجاء المستشفى وغرف الكشف والعيادات.

ووجه الدكتور الخشت، اللجنة الفنية المشكلة لمتابعة إجراءات مكافحة العدوى والجودة بالمستشفيات الجامعية، والعمل باستمرار على تطبيق معايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في كافة المستشفيات الجامعية للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية والعاملين والمرضى المترددين على المستشفيات والمحجوزين لتلقي العلاج بكافة المستشفيات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49387994
تصميم وتطوير