الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

رئيس جامعة الفيوم يعقد مؤتمرًا صحفيًا حول الآفاق المستقبلية للجامعة

رئيس جامعة الفيوم يعقد مؤتمرًا صحفيًا حول الآفاق المستقبلية للجامعة

 

الفيوم – محمد عبد القوى

عقد أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، مؤتمرًا صحفيًا، مع السادة ممثلي الصحف والقنوات التلفزيونية بالفيوم، ناقش خلاله الرؤى المستقبلية للجامعة، وذلك اليوم الأحد ١٦ يناير ٢٠٢٢ بقاعة المؤتمرات الكبرى.

بحضور أ.د محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من السادة عمداء الكليات، والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ومدير عام الإدارة العامة العلاقات العامة والإعلام، وممثلين عن الصحف والقنوات التلفزيونية بالفيوم.

أكد أ.د ياسر حتاته، أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي، مشيرًا إلى أهمية التعاون الدائم بين الجامعة ووسائل الإعلام.

وخلال المؤتمر الصحفي عرض رئيس الجامعة الخطة المستقبلية لجامعة الفيوم، والتي تتمثل في العديد من المحاور، شملت محور الجودة الإدارية؛ حيث تسعى إدارة الجامعة لتحقيق الاستقرار الإداري، وتسكين الوظائف الإدارية الشاغرة، حتى تتمكن الجامعة تحقيق أهدافها المرجوة.

وفي حديث سيادته عن القطاع الطبي، أوضح سيادته أهمية هذا القطاع الذي يقدم خدمات عديدة للمواطن الفيومي، وأشار إلى أن هذا القطاع يشهد تطويرًا كبيرًا الفترة الراهنة؛ حيث يتم تجهيز عدد (40) من أسرة العناية المركزة بمستشفى الجراحة والباطنة ليصل العدد إلى (160) سريرًا مجهزًا، كما يجرى إنشاء مستشفى أمراض وزراعة الكبد، بالإضافة إلى العديد من المراكز الطبية كمركز علاج الإدمان ومركز علاج الأورام .

وتطرق سيادته أيضا إلى الحديث عن خطة الجامعة للتحول الرقمي؛ حيث تتخذ الجامعة خطوات جادة في هذا الاتجاه، تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة، حيث أوضح أنه سيتم تطبيق هذا النموذج كخطوة أولى بكلية الحاسبات والمعلومات، كما تم اعتماد الاختبارات الالكترونية بكلية الطب، وسيتم عمل بوابات الكترونية للطلاب الفترة المقبلة.

وتناول سيادته خلال حديثه عرضًا لمحور التعليم والطلاب؛ حيث أوضح أن خطة الجامعة تهدف إلى اعتماد باقي الكليات داخل الجامعة، وتقديم كافة أوجه الدعم لوحدة ضمان الجودة لتحقيق هذا الغرض، تمهيدًا لاعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية معتمدة.

كما أشار سيادته إلى أنه تم تطبيق نظام الكتاب الالكتروني بدءاً من هذا العام الدراسي.

وخلال كلمته حول قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، أكد أن الجامعة بصدد إعداد خطة كاملة للبحث العلمي، على أن تتضمن الأبحاث داخل الجامعة مناقشة قضايا ومشكلات المجتمع الراهنة، وتقديم حلول علمية مناسبة لها، تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضح أيضا أنه جاري اعتماد برامج علمية جديدة في مجالات الطب، والهندسة الحيوية، وإدارة الأعمال، والمعلوماتية، وإنشاء وحدة لرعاية الطلاب الموهوبين، ووحدة للبحوث، ووحدة لتنمية وعي الشباب الجامعي، إلى جانب عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع كبرى الجامعات الأجنبية.

وحول محور قطاع خدمة المجتمع أكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تشارك بشكل فاعل في خدمة المجتمع المحلي؛ حيث تشارك في مشروعات محو الأمية، وحياة كريمة، ومناهضة العنف ضد المرأة، وتنظيم القوافل التنموية الشاملة.

وإلى جانب ذلك تحدث سيادته عن الإنشاءات الجديدة بالجامعة، حيث يجرى إنشاء جامعة الفيوم الأهلية، ومبنى كلية رياض الأطفال، إلى جانب المباني الجديدة التي تم تسليمها مؤخرًا.

وأكد رئيس الجامعة أهمية التعاون بين الجامعة والمحافظة؛ حيث تعد الجامعة بمثابة المستشار العلمي للمحافظة في مختلف المجالات.

وعقب انتهاء المؤتمر استمع سيادته لكافة الأسئلة وقام بالإجابة عنها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63659061
تصميم وتطوير