الإثنين الموافق 21 - يونيو - 2021م

رئيس جامعة الفيوم ورئيس المكتب التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار

رئيس جامعة الفيوم ورئيس المكتب التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار

 

الفيوم – محمد عبد القوى

 

 

شهد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي بجامعة الفيوم، بحضور الأستاذ الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور آمال ربيع، مدير مشروع التنور المجتمعي، وأ.د حسام أبو الهدى، مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ أيمن حلبة، أمين عام الجامعة، والأستاذ رجب إمبابي، رئيس فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم، وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٥/٣٠.

 

صرح أ.د أحمد جابر شديد أن جامعة الفيوم قد حققت إنجازًا غير مسبوق في تنفيذ برنامج محو الأمية من خلال طلبة وطالبات الجامعة بكلياتها المختلفة، حيث أن عدد الطلاب المشاركين في المشروع من أبناء الجامعة 1200 طالب، كما تم تسجيل عدد 6241 شخص أمي على قاعدة بيانات الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار خلال دورة شهر أبريل 2021، حضر الامتحان منهم 3289 فرد وكان عدد الناجحين 2032 فرد، وهو رقم لم يتم تحقيقه من قبل.

 

كما قدم الدكتور عاشور عمري التهنئة لجامعة الفيوم لحصولها على المركز التاسع بين الجامعات المصرية في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار والذي يعد إنجازًا غير مسبوق، موصيًا أن يتم إنشاء مركز لمحو الأمية وتعليم الكبار بجامعة الفيوم.
كما أكد أ.د خالد عطا الله على أهمية المشروع ودوره في النهوض بالدور المجتمعي لجامعة الفيوم، مضيفًا أنه يمكن تطبيق ذلك على طلاب الدراسات العليا، ليسهموا في محو أكبر قدر من الأميين مما يعود بالنفع على المجتمع.

 

وأشار أ.د محمد أبو الغار أن اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي ناقش تطور مشاركة جامعة الفيوم في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار في دورات شهر أكتوبر ويناير وأبريل وأيضًا عدد من البيانات الإحصائية، التي تتضمن تطور أعداد المتعاقدين من طلاب الجامعة، وأيضا عدد الدارسين الأميين منذ توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وجامعة الفيوم.

 

وأضافت أ. د آمال ربيع أنه قد تمت مناقشة اقتراح بشأن عقد امتحان استثنائي لدورة يوليو ٢٠٢١ والبالغ عدد الطلاب المعلمين بها ٢٣٣٦ طالب يمحون أمية ٥٩٢١ دارس، كما ناقشت اللجنة البيان المعتمد من الهيئة بأسماء طلاب الجامعة المشاركين بدورة أبريل وعدد الدارسين الأميين، وأيضًا اقتراح إقامة حفل لتكريم الطلاب المشاركين في مشروع التنور المجتمعي والكليات المتميزة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51292165
تصميم وتطوير