الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

رئيس جامعة الزقازيق يسلم 25 سماعة طبية لـ 13 طالباً من ضعاف السمع من ذوى الهمم

رئيس جامعة الزقازيق يسلم 25 سماعة طبية لـ 13 طالباً من ضعاف السمع من ذوى الهمم

محمد الجريتلي

في إطار اهتمام القيادة السياسية بذوى الهمم ، قام الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، اليوم الأربعاء بتوزيع 25 سماعة طبية على 13 طالباً من ضعاف السمع من ذوى الهمم ، وذلك بقاعة مجلس الجامعة ، بحضور الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة صندوق التكافل لرعاية الطلاب ، والأستاذ عبد الله محمد عطيه مدير صندوق التكافل لرعاية الطلاب ، وعدد من الطلاب من ذوى الهمم وأسرهم .

جاء ذلك من خلال تكليفات الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة لصندوق التكافل لرعاية الطلاب بشراء سماعات طبية لأبنائنا الطلاب من ذوى الهمم على بأعلى كفاءة لتمكنهم من الاندماج خلال العملية التعليمية ، وذلك بعد الكشف الطبي على الطلاب بقسم السمعيات بكلية الطب برئاسة الأستاذة الدكتوره سها مكى .

وأكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان على أن الدولة بجميع مؤسساتها تبذل جهود كبيرة لتأهيل وتمكين أبنائنا من ذوى الهمم من حقوقهم وتسليط الضوء على انجازاتهم كأفراد فاعلين في المجتمع وابراز قدراتهم وتعزيز بيئة الابداع الفكري والفني والعلمي لديهم ، تأكيداً للمشاركة المجتمعية الفعالة وتطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز .

كما وجه رئيس الجامعة التحية لأسر وأولياء أمور ذوى أبنائنا الطلاب من ذوى الهمم ، لما قدموه وما زالوا يقدمونه من رعاية لأبنائهم ، كما توجه بتحية إعزاز وتقدير لأبنائنا من ذوي الهمم، داعياً اياهم إلى مواصلة جهدهم وعطائهم وكفاحهم في الحياة، متمنياً لهم كل التوفيق والخير والنجاح .

وأكد الأستاذ الدكتور عاطف حسين على حرص الجامعة على رعاية أبنائها وبناتها من ذوي الهمم ، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي وخارجه، لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب، وإتاحة جميع المقررات الدراسية بشكل يسمح بالدمج بين طلاب الجامعة لخلق فرص متساوية داخل سوق العمل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60689783
تصميم وتطوير