الخميس الموافق 14 - نوفمبر - 2019م

رئيس جامعة الأزهر يشارك في إجتماع مجلس كلية الزراعة بالقاهرة

رئيس جامعة الأزهر يشارك في إجتماع مجلس كلية الزراعة بالقاهرة

اسماء السعيد

فى إطار حرصه الدائم والمستمر على متابعة كافة كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة اليوم بحضور اجتماع مجلس كلية الزراعة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور الدكتور حمداوى حمدان عميد الكلية، والدكتور عبد الرافيع الشافعى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور الخولى سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وخلال المشاركة ثمن رئيس الجامعة الجهود التي تبذلها كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة، مشيرا إلى أهمية الاستثمار الأمثل للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التابعة للكلية.

وطالب رئيس الجامعة بضرورة أن تلبي المشاريع البحثية حاجة المجتمع، كما طالب بأن يكون هناك مركز لتسويق مثل هذه الأبحاث التي يراعى خلالها أن تتضمن حلولا لقضايا مجتمعية، لافتا إلى أهمية تفعيل نوادي ريادة الأعمال من أجل مستقبل أفضل للطلاب والطالبات بالجامعة .

وشدد فضيلة رئيس الجامعة على ضرورة أن ترتبط الأنشطة الطلابية بقضايا المجتمع المصري وذلك لدمج الطلاب بقضايا المجتمع المصري ورفع الوعي لدى الطلاب بالقضايا الحياتية بما يخدم الوطن ويدعم رسالة جامعة الأزهر ورؤيتها الأكاديمية والمجتمعية، في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وطالب رئيس الجامعة الكليات بالقاهرة والأقاليم بتنظيم ندوات توعوية حول انتصارات أكتوبر المجيد لتعريف الشباب، بهدف تعميق الانتماء وحب الوطن لدى منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات.

مشيرا إلى أن الجامعة تواكب في المرحلة الحالية التطور التكنولوجي الجاري، وتعمل على توطين التكنولوجيا وأدواتها في العملية التعليمية بكافة جوانبها.

من جانبه، أعلن الدكتور حمداوي حمدان، عميد كلية الزراعة، أعلن أن الكلية ومجلسها يعملان وفق رؤية الدولة ومخططها الاستراتيجي 2030، مشيرا إلى أن هذه الرؤية تترجم تطلعات القيادة السياسية للنهوض والارتقاء بشتى المجالات العلمية والبحثية حتى نصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات الغذائية

وأوضح حمدان أن الكلية قطعت خطوات ملموسة في سبيل الحصول على الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

مشيرا إلى أن هذا كله يصب في الصالح العام وفي إطار خطة الدولة المستقبلية للتنمية المستدامة.

وفى الختام كرم مجلس كلية الزراعة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة ومنحه درع الكلية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35626670
تصميم وتطوير