الخميس الموافق 18 - يوليو - 2019م

رئيس الوزراء يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

رئيس الوزراء يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

كتب – ابراهيم خلف

اعتمد رئيس الوزراء إبراهيم محلب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2015-2016 ، ليبدأ من يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2015 ثم ينتهي في يوم الخميس 2 يونيو 2016.

وترأس محلب، أمس السبت، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، بحضور وزراء التعليم العالي، والتعليم الفني والتدريب، والتعليم، وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ووكيل الأزهر الشريف، وباقي أعضاء المجلس.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء حسام القاويش، إنه تم إصدار لائحة الانضباط المدرسي، وزيادة عدد المدارس الخاصة بالمتفوقين بالمحافظات ليصل عددها إلى 9 مدارس، وتطوير مدارس المكفوفين والصم والبكم.

وأضاف المتحدث أنه تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على وضع طرق جديدة للامتحانات تعتمد بنسبة منها على التفكير، حيث ستتضمن الامتحانات حوالي 30% من الأسئلة تعتمد على التفكير، كما سيتم عقد 4 امتحانات على مدى الفصلين الدراسيين لتدريب الطلاب على هذه الامتحانات ونظامها الجديد، وتم التشديد على أن الامتحانات القادمة ستأتي بصورة غير تقليدية، وأن من سيكرس وقته وجهده للاعتماد على الدروس الخصوصية سيخسر.

وأوضح المتحدث إلى أنه الموافقة على تخصيص 10 درجات لكل طالب بالتعليم الثانوي العام، تكون مرتبطة بالنواحي السلوكية والمواظبة على الحضور إلى المدرسة، وتضاف إلى المجموع الكلي للطالب بواقع 5 درجات للسلوك و5 درجات للحضور.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار وزاري بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية وقيمة أسعار أدلة التقويم التي تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسي القادم 2015/2016.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32615361
تصميم وتطوير