السبت الموافق 15 - مايو - 2021م

رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تعديل مناخ الاستثمار

رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تعديل مناخ الاستثمار

أ.ش.أ

 

قال رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، إن الحكومة تعمل حاليا على تعديل مناخ الاستثمار، ليكون أكثر جذبًا، وأن هدفنا من قانون الاستثمار الذي يتم إعداده حاليًا هو حماية المستثمر، ونسف البيروقراطية، واحترام العقود، وحل مشكلات المستثمرين بطرق غير تقليدية، مضيفا أن المؤتمر الاقتصادي سيتضمن عرض فرص استثمارية، ورؤية الحكومة الاقتصادية.

 جاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء على هامش زيارته للكويت، الأحد، وأضاف “سنتخذ إجراءات قانونية ضد كل من يحرضون على العمليات الإرهابية في مصر، فهؤلاء هدفهم التأثير على الروح المعنوية للمصريين، ومحاولة إفشال المؤتمر الاقتصادي، ولن يفلحوا“. 

وأعلن محلب عن تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين المصري والكويتي لحل المشكلات الخاصة بالمستثمرين، مشيرًا إلى حل جزء كبير، والتعامل مع ما تبقى من المشكلات. ونحن الآن في مرحلة انطلاق بتعافي الاقتصاد المصري، ولكن هناك تحديات كثيرة، أولها الإرهاب، حيث نواجه إرهابًا شرسًا لا دين له ولا وطن، وفي الوقت نفسه نحن نبني البلد“. 

وختم رئيس الوزراء تصريحاته بالقول “نحن على أبواب مرحلة تنمية، ونثق في مساندة أبناء الكويت، ومشاركة رجال الأعمال الكويتيين في المؤتمر الاقتصادي الذي سيكون تحت عنوان (مصر المستقبل)، فمصر لم تكتشف بعد، وأنتم لديكم استثمارات كثيرة وناجحة في مصر“. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50303220
تصميم وتطوير