الأربعاء الموافق 29 - سبتمبر - 2021م

«رئيس النيل والاهرام » : الرئيس السيسى احدث نقلة عمرانية غير مسبوقة فى عالم البناء والعمران

«رئيس النيل والاهرام » : الرئيس السيسى احدث نقلة عمرانية غير مسبوقة فى عالم البناء والعمران

قال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقارى، عضو مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية ، إن مصر الأن تحدث نقلة نوعية في عالم البناء والعمارة، فبعد سنوات من عدم التخطيط والبناء العشوائى جاءت مدن الجيل الرابع لتنافس أهم مدن العالم في فنون التخطيط والمعمار، فالعالم حاليا يبحث عن مدن جديدة مصممة بشكل متطور لبناء جيل متطور ولصناعة مستقبل أفضل يواكب تكنولوجيا العصر ويجذب قطاع كبير من السياحة.

 

 

 

وأشار طاهر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم رؤية حضارية للبلاد واستطاع خلال السنوات القليلة الماضية منذ توليه الحكم أن يحارب العشوائية فى شتى المجالات خاصة في مجال العمارة، بعد أن حلت فوضى البناء بدون ترخيص وتخطيط والبناء في الأراضي الزراعية والذي وصل إلى قمته وقت الثورة، لذلك وضعت الحكومة المصرية حدا لتلك العشوائية وجاءت قرارات الإزالة صائبة لمحو أثار الفوضى واسترجاع الشكل الجمالى للقاهرة وباقية المحافظات، وكانت العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة والمشروعات السكنية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة عودة لنشر الجمال والتنظيم وانتقال من مرحلة الفوضى للتخطيط.

 

 

وأكد على أن الإرادة السياسية الأن حكيمة وتدرك تماما مصلحة المواطن وتستطيع تحقيقها بكافة السبل، فإذا نظرنا إلى ملف البناء والتعمير نجد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتجه إلى بناء المدن الجديدة دون تراجع عن تطوير العشوائيات، فهناك عدة أمثلة على النهوض بالمناطق العشوائية ودعمها على مستوى البناء والبنية التحتية، مثل تطوير منطقة الرويسات ومشروع أهالينا وبشاير الخير وروضة السيدة زينب وتطوير ميدان السيدة عائشة وغيرها من المشروعات القائمة على تطوير مناطق قديمة والوصول بها إلى نقطة شكلية وخدمية متقدمة.

 

 

وتابع أن المبهر هنا هو تنفيذ كافة المشاريع التطويرية في أن واحد فبناء المدن الجديدة مثل مدن الجيل الرابع التى تحاكى أوروبا مثل العاصمة إلإدارية الجديدة والعالمين الجديدة وغيرها لم يتوقف ولم يتأخر في ظل الاستمرار في بناء وتجديد العشوائيات، ولا تعطل بسبب افتتاح مدن الإسكان المتطورة التى تدعم المواطن البسيط وتقدم فرص سكنية بخدمات متطورة للشباب، وأكد على أن مصر خلال سنوات قليلة ستحفر اسمها بين أهم الدول المتحضرة علي كافة المستوايات خاصة المعمارية .

وتستثمر شركة «النيل» للتطوير العقارى 5 مليارات جنيه بمشروع «31North « فيستيفال تاورز» بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية، ووضعت خطة توسعية لها فى العاصمة الإدارية الجديدة تشمل تطوير محفظة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة تزامناً مع توجهات الدولة.

 

 

وتعاقدت «النيل» مع شركة «CFM» التابعة لمجموعة أوراسكوم، لتقديم حلول إدارة المرافق لأول فيستيفال تاور بالعاصمة الإدارية، وتخطط للتعاقد مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى إدارة الأبراج وتفاضل بين عدد منها حالياً.

 

 

محمد طاهر: الشركة وضعت خطة توسعية فى السوق تستهدف تنفيذها فى العاصمة الجديدة ..ومشروعات الدولة تجذب المستثمرين

قال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقارى، إن الشركة تستهدف تطوير المشروع لتقديم منتج عقارى مختلف يكون إضافة حقيقية للسوق، خاصة أنها قررت الدخول للعاصمة الإدارية الجديدة لتكون ضمن أهم المطورين فى تلك المنطقة التى تشهد منافسة ومنتجات عقارية متشابهة.

 

 

وأوضح طاهر أن مشروع «فيستيفال تاور» يقام على مساحة 18 ألف متر، بواجهة رئيسية 100 متر بمنطقة الأبراج السياحية فى «داون تاون» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى منطقة تُعتبر الأميز فى العاصمة الإدارية الجديدة-بحسب تعبيره- لاطلالتها على النهر الاخضر ومحور بن زايد الشمالى وقربها من الحى المالى والحكومى وفندق الماسة.

 

 

وأضاف أن مشروع البرج يتكون من 36 دورا بارتفاع 131 مترا ويضم وحدات تجارية «محلات ومطاعم وكافيهات» ومكاتب إدارية وعيادات طبية وشققا فندقية.

 

 

وتابع طاهر: الشركة تسعى لتطوير مفهوم «التطوير العقاري» من إنشاء مبانٍ أسمنتية، إلى مشروعات متكاملة تحقق قيمة مضافة للقطاع فى مصر وتتناسب مع توجهات العاصمة الإدارية بإنشاء مبانى ذكية ذات استخدامات متعددة تستوعب الطلب المتوقع فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وتوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وهو ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد.

 

 

وأشار إلى أن الشركة تعاونت مع واحدة من كبرى المكاتب الاستشارية فى الوطن العربى لتصميم البرج وذلك فى إطار حرص شركة النيل للتطوير العقارى على تحقيق قيمة مضافة لمشروع العاصمة الإدارية والقطاع العقارى ككل بإنشاء أول festival tower فى مصر وفى ضوء جهودها لدعم توجهات الدولة بإنشاء مشروعات تجذب السياحة للعاصمة الإدارية.

 

 

محمود طاهر: التعاقد مع «CFM» إحدى كيانات مجموعة «أوراسكوم» لتقديم حلول إدارة المرافق لأول فيستيفال تاور بالعاصمة

قال المهندس محمود طاهر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقارى، إنها تعاقدت مع «كونتراك لإدارة المرافق العامة CFM «- إحدى شركات مجموعة أوراسكوم – لتقديم حلول إدارة المرافق المتكاملة لمشروع إنشاء أول فيستيفال تاور فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك فى إطار الحرص على التعاقد مع كبرى الشركات فى جميع مراحل إنشاء أول فيستيفال تاور لضمان تنفيذه على أعلى مستوى ليصبح أيقونة للأبراج متعددة الاستخدام بالعاصمة الإدارية.

 

 

وأوضح أن الخدمات المقرر أن تقدمها شركة «كونتراك» لمشروع إنشاء أول فيستيفال تاور فى العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن خدمات استشارات وإدارة المرافق للمشروع فى مراحل التخطيط ودراسة احتياجات المرافق الجديدة وجاء اختيارها من قبل شركة النيل للتطوير العقاري، نظرًا لخبراتها الطويلة الممتدة على مدار 15 عامًا نجحت خلالها فى تقديم خدماتها لأكثر من 130 عميلا من كبرى الشركات فى مصر، منها «كايرو فيستيفال سيتى مول»، وأبراج «نايل سيتي»، ومجموعة «الشايع»، والقرية الذكية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفندق «الماسة كابيتال» بالعاصمة الإدارية، والمرحلة الثالثة من المتحف المصرى الكبير.

 

وأضاف طاهر: الشركة تسعى لتقديم منتج عقارى بموصفات عالمية لذا تحرص على اختيار الشركات المشاركة فى تنفيذ مشروعاتها لتقديم أفضل جودة لعملائها فى كل المراحل، لذلك اخترنا التعاقد مع «كونتراك» لإدارة المرافق التى تمتاز بخبرات وسابقة أعمال فى تنفيذ مشروعات ضخمة فى مصر لنقدم جودة عالمية تتناسب مع العلامات التجارية العالمية.

 

 

وأوضح أن «النيل» تعاونت مؤخراً مع شركة المهندس هانى سعد للابتكارات للتصميمات الداخلية بمشروعها أول «فيستيڤال تاور» فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

وتأسست شركة م.هانى سعد للابتكارات منذ عام 2003، وأنجزت أكثر من 800 مشروع فى جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط تتراوح بين الفيلات السكنية الخاصة والمشاريع التجارية متعددة الاستخدامات والنوادى والفنادق ومراكز التسوق والمبانى الإدارية والمجمعات السكنية.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54005108
تصميم وتطوير