الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

رئيس “المصرية للقلب”: 47 % من وفيات مصر سببها أمراض القلب

رئيس “المصرية للقلب”: 47 % من وفيات مصر سببها أمراض القلب

كتب – محمد فاروق

خلال المؤتمر العلمي ل “نوفيل فارما”

رئيس “المصرية للقلب”: 47 % من وفيات مصر سببها أمراض القلب.. و الجلطات القلبية أصبحت تصيب الأطفال

قال رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب الدكتور مجدي عبدالحميد إن 47%من الوفيات فى مصر سببها أمراض القلب والجلطات القلبية والمخية مشيرا الى أن  تلك الأمراض تتسبب فى وفاة 17 مليون شخص سنويا على مستوى العالم .

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش الموتمر الطبي الذي عقدته الجمعية اليوم بالتعاون مع شركة نوفيل فارما، والذي ناقش أساليب العلاج الحديثة لحالات مابعد الجلطات القلبية وحالات قصور الشريان التاجي.

وأضاف أن الجلطات القلبية أصبحت تصيب صغار السن عكس المعهود سابقا وذلك لارتفاع معدلات التدخين بين الشباب في سن مبكرة إضافة إلى انتشار السمنة وهما العاملان الأكثر تسببا للمرض بجانب السكري والكولسيترول.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب أن ٨٠٪ من أسباب وفيات أمراض القلب يمكن تجنبها بالوقاية عن طريق تجنب أسباب ارتفاع الكوليسترول والإصابة بالسكري وارتفاع الضغط والالتزام بممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين.

وأضاف أن هناك طفرة كبيرة فى أدوية ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسيولة أدت إلى انخفاض نسبة الوفيات وقللت نسب عودة الإصابة بالجلطات لمرة ثانية.

رئيس "المصرية للقلب": 47 % من وفيات مصر سببها أمراض القلب

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34995319
تصميم وتطوير