الإثنين الموافق 24 - يناير - 2022م

رئيس المركزية للعمال والفلاحين بالمحافظين يناشد بدعم المفاوض المصري في مباحثات سد النهضة

رئيس المركزية للعمال والفلاحين بالمحافظين يناشد بدعم المفاوض المصري في مباحثات سد النهضة

على حسين صبح

 

طالب شعبان خليفة، رئيس اللجنة المركزية للعمال والفلاحين بـ حزب المحافظين، في بيان له، اليوم الجمعة، الشعب المصري بمختلف طوائفه، وفي القلب منه العمال، بدعم المفاوض المصري الذي يواجه تعنتا واضحا من الجانب الإثيوبي، في مفاوضات سد النهضة، حيث كشفت إثيوبيا عن نواياها الخبيثة في الإضرار بحصة مصر التاريخية فى مياه نهر النيل.

 

 

وأشار “خليفة” إلى أن المفاوض الإثيوبي ضرب بكل الاتفاقيات والأعراف والقوانين الدولية، الخاصة بتقسيم مياه نهر النيل، عرض الحائط، ولم يفِ بالتزاماته أو يحترم توقيع دولته على اتفاقيات دولية في هذا الشأن.

 

 

وناشد “خليفة” عمال مصر الأوفياء الالتفاف حول القيادة السياسية وتفويضها في اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المصالح المصرية، وحق مصر التاريخي فى مياه نهر النيل، وتقديم الدعم المعنوي والثقه الكاملة للمفاوض المصري حتى ينتصر في “مفاوضات الحياة” التي يخوضها.

 

 

وطالب القوى والأحزاب السياسية بمختلف توجهاتها، والنقابات العمالية والمهنية، وجميع منظمات المجتمع المدني في مصر، بتوعية المواطن المصري، وتوضيح مدى أهمية المفاوضات، وتأثيرها المباشر على جميع مناحي الحياة للشعب المصري، قائلا: “لا نملك رفاهية الوقت أو اللوم، فالأمر أصبح بمثابة حرب وجود وبقاء على قيد الحياة”.

كما طالب “خليفة” المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب مصر، للحصول على حصتها التاريخية في مياه نهر النيل، وضمان حق الشعب المصري في الحياة.

 

 

وأشاد بمجهودات الوفد المصري المفاوض في مباحثات سد النهضة، الذي أثبت ذكاءه، واعتمد سياسة النفس الطويل، باحترامه لتوقيع مصر على الاتفاقية الدولية الخاصة بتقسيم مياه نهر النيل، مضيفا أن الوفد أكد احترام القيادة المصرية لحق الشعب الإثيوبي في التنمية، مع الحفاظ على حقوق دول المصب، وعدم التأثير على حصتها التاريخية في مياه نهر النيل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57086712
تصميم وتطوير