السبت الموافق 15 - مايو - 2021م

رئيس الشركة القابضة للكهرباء : الصيف المقبل بلا تخفيف أحمال وبلا أنقطاع

رئيس الشركة القابضة للكهرباء : الصيف المقبل بلا تخفيف أحمال وبلا أنقطاع

كتب / حسين الصاوى
فى تصريح اثلج الصدور للشعب المصرى واظهر الطمأنيينة أكد المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن هناك توجيهات من رئاسة الجمهورية، بأن لا يكون فى فصل الصيف المقبل تخفيف للأحمال الكهربائية، وهذه التوجيهات دفعت الوزارة إلى الاطلاع على المتاح من المصنعين العالميين والوصول فى نهاية الأمر إلى إنشاء قدرات إنتاجية تقدر بـ3632 ميجاوات، كخطة عاجلة للصيف.

وقال الدسوقي إن النسبة الكبيرة من هذه القدرات ستدخل إلى الخدمة قبل فصل الصيف، والقدرات المتبقية سيتم إدخالها تباعًا؛ وتكلفة محطات الخطة العاجلة 2.65 مليار دولار، وستدخل محطات الخطة الإسعافية بداية من 30 مايو. وبنهاية شهر أغسطس، أو خلاله، تكون جميع الوحدات المتبقية دخلت الخدمة.

وتابع:” تم التنسيق مع جهات عديدة، منها جهات سيادية وجزء من موارد قطاع الكهرباء، بينما الدعم المالى الأكبر من قبل الدولة، لافتًا أن الشركة تعمل على تنفيذ الصيانات وفقًا لجدول زمنى محدد بكثافة كبيرة، بداية من شهر أكتوبر حتى نهاية شهر مايو المقبل، ومتبقٍ لنا قرابة 4 أشهر، وتخطينا أعمال الصيانات لـ85% من المحطات، ونهدف إلى الانتهاء من أعمال الصيانات للمحطات بالكامل قبل فصل الصيف.

ولفت “الدسوقي” إلى أن حظ الصعيد من الخطة العاجلة قرابة 1500 ميجاوات، منها 1000 ميجاوات فى محطة أسيوط، و500 ميجاوات موزعة على وحدات صغيرة الحجم.

وعن حجم الأحمال المتوقّع الطلب عليها خلال فترة الصيف، قال رئيس الشركة القابضة للكهرباء إن أقصى ذروة فى الطلب على الأحمال، من المتوقع أن يتخطى 30 ألف ميجاوات، مشددًا على أن الشركة جاهزة لهذا الأمر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50304213
تصميم وتطوير