الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

رئيس البيطرية المصرية يمنح وزير الزراعة الدرع الذهبي

رئيس البيطرية المصرية يمنح وزير الزراعة الدرع الذهبي

بوسي جاد الكريم

رئيس البيطرية المصرية للدواجن: مشاركة مؤسسات المجتمع المدني واجب وطني

رئيس البيطرية المصرية للدواجن: المجتمع بحاجة للرأى الفني الصائب والمشورة العلمية الصادقة

نظمت الجمعية البيطرية المصرية للدواجن المؤتمر العلمي الحادي عشر بعنوان “نحو استراتيجية قومية للسيطرة على مشاكل صناعة الدواجن في مصر” برعاية وحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الجمعية البيطرية المصرية للدواجن وعميد كلية الطب البيطري السابق بجامعة بني سويف، أن الثقة الغالية فى ما تقدمه الجمعية من أنشطة علمية تتفاعل فيها مع الواقع الميدانى لصناعة الدواجن من رصد للمشاكل والعقبات التى تواجهها وتحليلها ووضع التوصيات والاقتراحات اللازمة للعلاج والمعالجة هو مانتج عنه مشاركات دولية في فعاليات المؤتمر.

وأشار القاضي إلي حاجة المجتمع العامل فى هذا المجال الوطنى للرأى الصائب والمشورة الفنية الصادقة والرؤية الواضحة ليكون نبراسا مضيئا يوضح الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة، لافتا إلي أن الجمعية العلمية احتلت مكانة علمية متميزة منذ نشأتها على يد أساتذة أفاضل وعلماء أجلاء منهم من ما زال يدعمها ومنهم من لاقوا ربهم فرحين مستبشرين جزاء بما قدموه من خدمات جليلة للعلم والمعرفة.

وأوضح القاضي أن الجمعية عقدت العديد من الأنشطة العلمية الجادة والهادفة وعلى رأسها 10 مؤتمرات وكان أخرها فى نهاية عام 2017 وهو المؤتمر العاشر بالإضافة إلى مؤتمر دولى متميز شرفت مصر بتنظيمه سابقا ليؤكد مكانة مصر المتقدمة والجمعية بين دول العالم، مشيرا إلي أن مقامها هو الارتقاء بالمهنة والوقوف دائما على الحلول للمشكلات المتعددة لهذه الصناعة الهامة والوصول لأحدث التقنيات التى تخدمها وتنهض بها.

وأوضح القاضي أن مساهمات الشركات والأفراد فى هذا الشأن إنما هى جزء من واجبها المجتمعى نحو المشاركة فى التوعية ورفع المستوى العلمى والثقافى للعاملين فى هذا المجال بالإضافة إلى انه جزء من البرنامج التطويرى للمهنة من خلال الجمعيات العلمية الغير هادفة للربح.

مشددا على أنه لن تحل مشكلاتنا فى أى مجال إلا بالرجوع الى العلم والبحث العلمى، مقترحا إنشاء صندوق خاص لهذا الغرض تدعى من خلاله جميع الشركات العاملة فى هذا المجال لتسهم وتدعم هذه الفكرة دفعا للبحث العلمى فى مجال الدواجن فى الكليات والمعاهد والمراكز البحثية المختلفه.

وتابع قائلا إن المؤتمر يناقش عدد 56 بحث وورقة عمل بالاضافه الى المحاضرات العامة والمتخصصة فى هذا المجال والتى تزيد عن 10 محاضرات وندوات علمية على هامش المؤتمر.

كما شهد المؤتمر قيام الجمعية البيطرية بمنح درعها الذهبي لكلا من الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور بهجت مصطفي إدريس أستاذ التغذية بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة الجمعية، والدكتور مصطفي أحمد بسطامي أستاذ أمراض الدواجن والعميد الأسبق لكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، والدكتور محمد عباس السيسي أستاذ أمراض الدواجن بجامعة الزقازيق.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32656575
تصميم وتطوير