الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

رئيس “الأمل والعمل” مُشيدًا بالسيسى: مؤتمر إفريقيا 2017 دفعة قوية اقتصاديًا وسياسيًا

رئيس “الأمل والعمل” مُشيدًا بالسيسى: مؤتمر إفريقيا 2017 دفعة قوية اقتصاديًا وسياسيًا

عبد الشافى مقلد 

 

قال المهندس مصطفى حسن عبد العظيم رئيس حزب الأمل والعمل ورئيس الاتحاد المصرى للمجالس الشعبية المحلية “قائمة فى حب مصر للمحليات”، إن مؤتمر إفريقيا 2017 الذى بدأت فعالياته، اليوم الخميس، بمدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يُعد دفعة جديدة للاقتصادى الذى بدأه الرئيس قبل ثلاثة أعوام، مشيرًا إلى أنه يشمل أبعادًا سياسية حيث أنه يساهم فى فتح مجالات للتعاون وتحسين العلاقات بين مصر ودول إفريقيا.

 

وقال “عبد العظيم” فى بيانًا له، إن هذا المؤتمر يعمل وبقوة على زيادة الاستثمارات داخل إفريقيا ويُعزز أوجه التعاون المشتركة على كافة الأصعدة، مؤكدًا أن مصر بحاجة إلى زيادة فرص الاستثمار المختلفة التى تعمل على تعافى الاقتصاد.
ودعا رئيس حزب الأمل والعمل، كافة البلدان الإفريقية إلى توجيه استثماراتها إلى مصر، لما تتميز به من مناخ متكاملة وتجارب سابقة وجارية لنجاح الاستثمار الإفريقى والعربى والعالمى بها، مؤكدًا أن القيادة المصرية برئاسة الرئيس السيسى تعمل على تهيئة المناخ والأجواء للمستثمرين وأصحاب المال والأعمال الأجانب.

 

وأشاد “عبد العظيم” بالنجاحات التى يُحققها الرئيس عبد الفتاح السيسى على كافة الأصعدة بشكل مستمر، قائلًا:”الرئيس يحقق انجازات يوميًا، سياسيًا واقتصاديًا وفى جميع المجالات، ولم يتوقف للحظة عن خدمة مصر لإنجاز خطة البناء والتنمية التى بدأها على أرض مصرنا الغالية”، مُطالبًا المصريين بمواصلة العمل والدعم والمساندة للرئيس السيسى.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017 بشرم الشيخ، بحضور رؤساء 6 دول إفريقية، تحت عنوان “التجارة والاستثمار لإفريقيا ومصر والعالم” وذلك لمناقشة العديد من قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحة، فضلاً عن الاجتماع مع أهم الشركاء الاقتصاديين والأطراف المعنية في القارة.

 

ويعقد المنتدى من 7-9 ديسمبر الجارى، ويضم المتحدثون بعض كبار المديرين التنفيذيين وصناع السياسات في أفريقيا، من بينهم إيزابيل دوس سانتوس، رئيس ونيتل أنجولا، ودانيال ماتجيلا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار العام، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس شركة القلعة، وتوني إلوميلو، رئيس مجلس إدارة أوبا، فيرا سونغوي ، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33434501
تصميم وتطوير