الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

رئيس إندونيسيا: عن الملك سلمان خاب ظني بك أيها الملك

رئيس إندونيسيا: عن الملك سلمان خاب ظني بك أيها الملك

متابعة: أحمد ابراهيــمـ

أعرب الرئيس الإندونيسي “جوكو يويدودو” عن حزنه العميق وخيبة أمله في الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك السعودية وذلك بعد أن أعلنت السعودية استثمار 65 مليار دولار في دولة الصين، مقارنة باستثمار 6.71 مليار دولار في إندونيسيا .

وفي تصريح له خلال زيارته لمدينة سيريبون بمحافظة جاوة غرب اندونيسيا قال الرئيس الإندونيسي وبحسب ما نقلته صحيفة “The Jakarta Post” إن، استثمار السعودية في إندونيسيا كبير، إلا أنني مندهش من أن الملك سلمان بن عبد العزيز حين ذهب للصين ووقع عقودا تجاوزت 870 تريليون روبيه، حوالي 65 مليار دولار اندهشت له كثيراً.

وأضاف “حتى أنني حملت المظلة للملك، غير أننا حصلنا على مقدار أقل. لقد خاب أملي قليلا في الملك سلمان”، مشيرا إلى المعاملة الخاصة، التي تلقاها الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته لإندونيسيا الشهر الماضي .

وفيما اعتبر وقتها معاملة خاصة حمل الرئيس الأندونيسي المظلة خلال استقباله الملك سلمان الذي ترافق مع هطول أمطار غزيرة .

وقام الرئيس يويدودو شخصيا بالترحيب بالملك عند وصوله إلى مطار هالمبير دانكوسوما شرقي جاكرتا. عدا عن موكب الشرطة وفرسان الجيش، وهي أمور نادرا ما ترى خلال زيارة أي ضيف آخر للبلاد.

زيارة الملك سلمان إلى إندونيسيا، تعتبر زيارة تاريخية بالنسبة لاندونيسيا وقد قوبلت بحفاوة واستقبال رسمي كبيرعلى مستوى البلاد. حيث اعتبرالرئيس الاندونيسي الزيارة هي زيارة تاريخية، لزعيم عربي منذ فترة طويلة ، وأن الملك سلمان كان أول ملك سعودي يزور أندونيسيا منذ حوالي 47 عام .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34989420
تصميم وتطوير