الخميس الموافق 24 - يونيو - 2021م

رئيس إتحاد الميني فوتبول أحمد سمير قرعة إمم أفريقيا تسفر عن وقوع مصر مع الكوت ديفوار وغانا والصومال

رئيس إتحاد الميني فوتبول أحمد سمير قرعة إمم أفريقيا تسفر عن وقوع مصر مع الكوت ديفوار وغانا والصومال

حسن مرعوة

إتجهت أنظار عشاق رياضة الميني فوتبول في القارة السمراء إلي نيجيريا بعد حالة الترقب من كل الإتحادات و المنتخبات المشاركة عن ما ستسفر عنه القرعة من مجموعات، ومواجهات لكبار القارة الإفريقية وكان حفلا رائعا بحق حضره رجال الدولة ونواب البرلمان النيجيري وحاكم إبيدان وشخصيات عامة وتغطية إعلامية كبيرة.
وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر للميني فوتبول مع حامل اللقب منتخب الكوت ديفوار ومنتخب غانا برازيل إفريقيا ومنتخب الصومال الطموح وتعتبر هذة البطولة أمم افريقيا بنجيريا هي أول مشاركة رسمية ودلية لمنتخب مصر في رياضة الميني فوتبول وفي إتصال مع مؤسس ورئيس الإتحآد المصري للميني فوتبول أحمد سمير سليمان من نيجيريا بعد حفل القرعه مباشرة في مدينة إبيدان.
أكد سمير أن منتخب مصر جاهز بكتيبة جنود منتخب مصر في أول مشاركة دوليه لنا وأن سنذهب إلي نيجيريا من أجل المنافسة علي اللقب الإفريقي وسنسعي بكل قوة لإسعاد الشعب المصري رغم وقوعنا في مجموعة صعبه مع حامل لقب إمم أفريقيا منتخب الكوت ديفوار القوي فالثلاث منتخبات الكوت ديفوار ومنتخب غانا ومنتخب الصومال جميعهم لهم تاريخ في اللعبة فقد شارك الثلاثة منتخبات في في أمم أفريقيا وكأس العالم ونحن أمام أول تجربة دوليه لكننا بعزم الرجال والتحضير الجيد والروح التي قمت ببثها في نفوس اللاعبين أثناء معسكر المنتخب الإستعدادي ببورسعيد والجهاز الفني ستعوض هذا الفارق وفوق كل ذلك الشرف الكبير لنا بتمثيل مصر ورفع إسم بلدنا الحبيب في المحافل الدوليه هو ما سيجعلنا نعمل ليل نهار من أجل إسعاد الشعب المصري عامة وعشاق رياضة الميني فوتبول في مصر خاصة .
ويضيف رئيس الإتحاد أحمد سمير شاكرا الحكومة النيجيرية والجميع في نيجيريا واللجنه المنظمه ورئيس الإتحاد النيجيري تايو اداي وي وسكرتير عام الإتحاد النيجيري ديفيد اداي وي علي حفاوة الإستقبال والإتحاد الإفريقي برئاسة السيد أشرف بن صالحة علي الإهتمام بكل التفاصيل والتنظيم المحكم لحفل القرعه مما يؤكد أنها ستكون بطولة قوية مما جعل كل رؤساء الإتحادات يشيدون بحفل القرعه الرائع.
وقد سبق حفل القرعه إستقبال ملك إبيدان سالو أدسنجي للوفد كاملا وأقام لنا حفل إستقبال كبير شمل إستعراض للفلكور النيجيري .
الجدير بالذكر أن رئيس الإتحاد أحمد سمير سليمان كان قد وصل إلي نيجيريا مساء الثلاثاء وكان في إستقباله السيد أشرف بن صالحة رئيس الإتحاد الإفريقي للميني فوتبول لحضور فعاليات قرعة بطولة إمم إفريقيا للميني فوتبول بمشاركة 16 دولة وهي مصر ونيجيريا والكوت ديفوار والسنغال وتونس وليبيا وغانا وجنوب افريقيا والصومال وجيبوتي والجزائر وزامبيا والمغرب وبنين والجابون وبوركينا فاسو . وستنطلق البطوله وحفل ومباراة الإفتتاح في السابع من شهر يوليو المقبل والختام في السابع عشر من يوليو المقبل. وقد أطلق رئيس الإتحاد أحمد سمير معسكر منتخب مصر للميني فوتبول للإستعداد للبطولة يوم الثلاثاء الماضي 1 يونيو بالمدينة الشبابية ببورسعيد بقيادة الكابتن فكري صالح والكابتن رياض بن حمدية والكابتن أشرف الليلي والكابتن عصام الشرقاوي . الجدير بالذكر أن أحمد سمير يشغل منصب رئيس الإتحاد العربي للميني فوتبول وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي ورئيس لجنة من أهم لجان الإتحاد الإفريقي وهي لجنة التطوير والإستراتيجيات. وكان مراقب بطولة أمم إفريقيا السابقه للميني فوتبول ليبيا 2018. وهو الذي أسس رياضة الميني فوتبول وأدخلها إلي مصر . ومن المتوقع تنظيم مصر بطولة كأس العالم للقارات ومن وقع بنسبة كبيرة في يناير المقبل وإختتم رئيس الإتحاد أحمد سمير حوارة بحفظ الله مصر حفظ الله الوطن والله الموفق والمعين تحيا مصر رئيسا وشعبا جيشا وشرطه.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51392439
تصميم وتطوير