الجمعة الموافق 20 - سبتمبر - 2019م

رئيس أركان الهيئة الهندسية ومحافظ الوادي الجديد يتفقدا سهل بركة بالفرافرة

رئيس أركان الهيئة الهندسية ومحافظ الوادي الجديد يتفقدا سهل بركة بالفرافرة

كتب – ابراهيم خلف
تفقد اللواء أركان حرب كامل، الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، منطقة مشروع المليون فدان بواحة الفرافرة.

ويتضمن بمشروع تنفيذ مشروع الريف المصري الجديد، الذي يقام بواحة الفرافرة بالوادي الجديد على مساحة 100 ألف فدان من أجود الأراضي المصرية، ويتضمن أنشاء مجتمع عمراني متكامل الخدمات والمرافق في قلب الصحراء الغربية .

وأشار اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد إلى أن خطة التنمية المتكاملة تسير بالتوازي مع عمليات الاستصلاح، حيث يجرى حاليا رصف طريق الفرافرة / ديروط بطول 310 كيلو مترات وبتكلفة تصل إلى مليار جنيه؛ لربط واحة الفرافرة بمحافظات وسط وجنوب الصعيد.

وأوضح أن الطريق سيساهم في اختصار المسافة بين المحافظتين لأكثر من 80% بدلا من الطريق الحالي الذي يمر على الداخلة ثم الخارجة ثم أسيوط وما يتبعه ذلك الاختصار من زيادة التبادل التجاري والرواج الاقتصادي والسياحي.

فضلا عن إقامة مجتمعات عمرانية وقرى جديدة على جانبيه تجذب ملايين المواطنين من وادي النيل المكتظ بسكانه إلى الوادي الجديد، كما يساهم في استثمار المعادن الثمينة المنتشرة بالصحراء الغربية وتنشيط السياحة البرية وسياحة السفاري القادمة من أسوان والأقصر لمحمية الصحراء البيضاء والجلف الكبير بواحة الفرافرة كما يجرى العمل في رصف طريق الفرافرة / عين دالة بطول 97 كيلو متر وعرض 12 متر بتكلفة تصل إلى 425 مليون جنيه؛ لاستثمار جميع المقومات الاقتصادية بمنطقة عين دالة باعتبارها من أهم المناطق العمرانية الجديدة التي ستشهدها مصر خلال الفترة القليلة القادمة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34247041
تصميم وتطوير