الثلاثاء الموافق 24 - نوفمبر - 2020م

ذكر ومديح ولقاءات ثقافية بإحتفالات المولد الأحمدي بثقافة طنطا

ذكر ومديح ولقاءات ثقافية بإحتفالات المولد الأحمدي بثقافة طنطا

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

احتفل قصر ثقافة طنطا بمحافظة الغربية بالمولد الأحمدي وسط أجواء روحانية مليئة بالذكر والمديح  والذي يعد من أكبر الاحتفالات الدينية التي تقام بمدينة طنطا خلال شهر أكتوبر من كل عام.

المولد الذي يجتمع فيه الكثيرون من جميع أنحاء المدن والمحافظات المصرية من محبي “العارف بالله” أحمد البدوي صاحب المقام، للتمتع بروحانيات ذلك المكان.

أقيمت الاحتفالات على مدار خمسة أيام وتضمنت فعاليات تنوعت ما بين الابتهالات والتواشيح الدينية للشيخ محمد المصري، إبراهيم عبد السلام الصفطاوى، وعبد الرحمن المصري، و أمسيات شعرية تضمنت إلقاء قصائد وطنية ودينية قدمها الشعراء محمد مرجان، علي دويدار، رجب فودة، وعفاف محمود، ومن مواهب القصر الشاعر الصغير عمر الكاشف.

كما أقيمت لقاءات ثقافية بحضور نخبة من الصحفيين والمثقفين والشخصيات العامة، منها لقاء للصحفي علاء شبل تحدث خلاله عن صاحب المولد الأحمدي وهو أحمد بن علي بن يحيى والذي لقب بالبدوي نظرا لتغطيته لوجهه مثل أهل البادية، وعرف عنه الكثير من الكرامات وذاع صيته في التراث المصري القديم.
كما عقد لقاءا بعنوان “الحب والايثار في الإسلام” بحضور كل من إيمان صبري وأحمد مبروك، تناولا خلاله الحديث حول أهمية أن يسود الحب والتآلف بين أبناء الوطن الواحد فلا يفرقهم اختلاف مذهبي أو عقائدي، فجميعهم نسيج لوطن واحد.

بينما تحدث اللواء أشرف فوزي عن عوامل النصر في ذكرى أكتوبر وكيف كانت معارك الاستنزاف ميدانا لبث الروح القتالية في صفوف الجيش، بينما استعرض د. محمد الحشاش خلال لقائه ” الغربية بطولات وأحداث” أبرز الشخصيات التاريخية و العامة بالمحافظة ومنهم زعيم الأمة سعد زغلول، إسماعيل صدقى ومصطفى كامل، ومصطفى باشا النحاس، الفريق سعد الدين الشاذلي، الفريق عبد المنعم رياض، ومن الفنانين محمد فوزي، هدى سلطان وعلى صعيد الرياضة نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني محمد صلاح.

كما شهدت الاحتفالات عروض فنية لفرقة طنطا للموسيقى العربية التي قدمت مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية منها قوم يا مصري، يا حبيبتي يا مصر وهز الهلال يا سيد بقيادة المايسترو محمد حسين عبدالوهاب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45833704
تصميم وتطوير