الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

ذكرى “فريد الأطرش” على مسرح أوبرا دمنهور

ذكرى “فريد الأطرش” على مسرح أوبرا دمنهور

كتبت – هند فاروق

تحيى فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، ذكرى فريد الأطرش على مسرح دار أوبرا دمنهور فى الثامنة من مساء اليوم الجمعة فى حفل فني تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.

ويتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من الأغنيات، هي: يا ويلي من حبه، ويا حبيبي طال غيابك، ويا حلاوتك يا جمالك، واياك من حبي، وبقى عايز تنساني، ويا حليوه يا حليوه، ويا أبو ضحكة جنان، وسنة وسنتين، وجميل جمال، ويا سلام على حبي وحبك، وكلمة عتاب، وحبينا، وعش أنت.

ويشارك في الغناء نخبة من نجوم الفرقة، هم: ياسر سعيد، وندى غالبز، وحسام كمال، وأيمن مصطفى، وإسلام الرملي، وشمس إبراهيم، وهبة إسماعيل، ومحمد متولي.

جدير بالذكر أن فريد الأطرش يعد أحد أعظم المطربين والملحنين في العالم ولقب بملك العود، وينتمى إلى آل الأطرش إحدى العائلات العريقة في جبل الدروز جنوب سوريا، وبدأ مشواره الفنى بعد أن انتقل للقاهرة مع والدته الأميرة عالية بنت المنذر وأشقائه فؤاد وأسمهان، قام ببطولة 31 فيلمًا سينمائيًا، كما لحن لعدد من الفنانين والفنانات العرب، منهم أسمهان، وشادية، وفايزة أحمد، وصباح، ومها صبري، ووديع الصافي، ونور الهدى ومح رم فؤاد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47297238
تصميم وتطوير