الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

“دور الدولة في مواجهة الأفكار المغلوطة “ندوة بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف

“دور الدولة في مواجهة الأفكار المغلوطة “ندوة بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف

بني سويف محمد عبده

عقدت مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، ندوة، بعنوان “دور الدولة في مواجهة الأفكار المغلوطة ” بمشاركة 200 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب بمركز سمسطا، و 150 طالب وطالبة من المتميزين بمدارس المرحلة الثانوية بالتربية والتعليم، بحضور العديد من القيادات التنفيذية والمجتمعية بالمحافظة، ورئيس المنطقة الأزهرية.

ومن جانبه قال الشيخ سيد عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، خلال الندوة، إن للشائعات خطورة كبيرة، مما ينتج عنها نشر معلومات خاطئة، و أفكارا مغلوطة تؤثر بالسلب علي الفرد والمجتمع.

وأشار “عبداللطيف ” إلى أن الشائعات كم أبكت عيوناً، وأدمت قلوباً، وكم زرعت فتناً ، وغرست الشقاء بين الأصدقاء، وطلقت زوجات، فضلا عن المنهج الإسلامي في معالجة الشائعات، كان واضحًا ومتميزًا وفريدًا ومواكبا لكل العصور.

وأضاف أن الإسلام وضع بعض الأسس التي تواجه الشائعات بشكل كبير وخاصة فى تحريم الكذب، و تحري الدقة والتثبت عند نقل الخبر، وأعطي أهل الذكر مكانة وتشريفًا، وجعل مروجي الشائعات من الفاسقين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48311666
تصميم وتطوير