الأحد الموافق 05 - يوليو - 2020م

دكتور مجدى سبع رؤساء الجامعات الافريقية أشادوا بالمستوى العلمى والتكنولوجيا الحديثة بجامعة طنطا

دكتور مجدى سبع رؤساء الجامعات الافريقية أشادوا بالمستوى العلمى والتكنولوجيا الحديثة بجامعة طنطا

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أنه يسعى منذ توليه رئاسة الجامعة الى وضع خارطة تعني بعودة الهوية المصرية وانتماء أبنائي الطلاب إلى مصر ، مشيراً الي ان حجم الحراك الذي قامت به الدولة ما بعد ثورة 30 يونيه كان حراك غير مسبوق وفي زمن قياسي وضع مصر على خارطة العالم واستعادت مكانتها على المستوى العربي والعالمي والافريقي ، جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج مصر جميلة بالقناة الثانية المصرية.
وأوضح د. “سبع” أنه قام بزيارة كثير من المعاهد الافريقية في مصر وجد خلالها نزوح افريقي لتلقي العلم والمعرفة خارج القارة الافريقية فتم وضع خارطة عدة مؤتمرات بمشاركة كافة الجامعات المصرية والافريقية أولها كان مؤتمر الصحة الافريقي الأول حيث تم توجيه الدعوة لكافة الجامعات واشاد بمشاركة أبناء جامعة طنطا كمنظمين أو مشاركين بأبحاث علمية إلى جانب اقبال عدد كبير من أبناء الجامعات المصرية للمشاركة في فعاليات المؤتمر ، مؤكداً أن أول مخرجات هذا المؤتمر هو حب مصر
وأكد الدكتور مجدي سبع أن جامعة طنطا قدمت سيمفونية رائعة في بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي ، مشيراً إلى اشادة رؤساء عدد من الجامعات الافريقية منها زامبيا وكينيا ونيجيريا بالمؤتمر والمستوى الدراسي والتكنولوجيا الحديثة بجامعة طنطا ، موضحاً أن مصر اهدت افريقيا في هذا المؤتمر عدة مخرجات كان أهمها البحث الذي قدمه الدكتور محمود هاشم عن كيفية القضاء على الملاريا باشعة الشمس ، كما تقدم الدكتور جمال شيحة بورقة بحثية عن تجربة مصر الفريدة على مستوى العالم في علاج فيروس سي.
وأشار الدكتور مجدي سبع إلى الدعوة التي تبناها الافارقة بضرورة انشاء رابطة أو منظمة للبحث العلمي والتعليم الطبي المستمر والرعاية الصحية في افريقيا يكون لها مقر ثابت يتم من خلالها تنظيم هذا المؤتمر بصفة سنوية.
ووجه د. “سبع” الشكر إلى القوات المسلحة لدعمها للمؤتمر ، وكذلك جميع الجامعات المصرية لدعمها لجامعة طنطا في تنظيم المؤتمر حيث قامت عدد من الجامعات بفتح ابوابها والاستراحات ودور الضيافة الخاصة بها لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر على راسها جامعة كفر الشيخ وجامعة اسيوط وجامعة القاهرة وجامعة قناة السويس.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41803426
تصميم وتطوير