الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

دكتور الإرشاد السياحي بسياحة وفنادق الفيوم يحصد جائزة الشارقة الدولية للتراث 

دكتور الإرشاد السياحي بسياحة وفنادق الفيوم يحصد جائزة الشارقة الدولية للتراث 

الفيوم. محمد عبد القوى

 

 

اعلنت لجنة التحكيم الخاصه بجائزة الشارقه الدوليه للتراث الثقافى عن حصول السيد الدكتور وحيد

عمران الأستاذ بقسم الإرشاد السياحى بكلية السياحه والفنادق على جائزة الشارقه الدوليه للتراث

الثقافى فى دورتها الثالثه والتى يمنحها معهد الشارقه للتراث ( التابع لليونيسكو) سنويا

 

 

حيث تمنح الجائزة من خلال لجان تحكيم تضم خبراء فى مجال الثقافه والتراث . كما أن معهد الشارقه للتراث يخضع تحت رئاسة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقه.

 

الحدير بالذكر ان جائزة الشارقه للتراث الثقافى هى جائزة دولية تقديرية ذات معايير علمية مقننة، يمنحُها المعهد للأفراد أو المجموعات أو المشروعات، وتتمثل غايتها الرئيسة في تقدير الجهود المبذولة في صون التراث الثقافي وحمايته ودراسته وضمان استمراره

 

 

وتتوزّع على ثلاثة حقول: أفضل ممارسات صون عناصر التراث الثقافي، أفضل الرواة (الكنوز البشرية الحيّة)، أفضل البحوث والدراسات في التراث الثقافي، وتتضمن هذه الحقول تسع فئات، ثلاث فئات في كل حقل: محلي، عربي، دولي. حيث يتم تكريم الفائزين من خلال إحتفاليه دوليه فى إمارة الشارقه بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقه.

 

المعروف ان الدكتور وحيد عمران حصل على الجائزة فى مجال أفضل البحوث والدراسات فى التراث الثقافى – الفئة العربيه ، من خلال إسهاماته وأبحاثه فى توثيق وتسويق التراث الثقافى المصرى ، حيث شارك الدكتور وحيد عمران فى إدارة عدد من المشروعات الدوليه فى مجال التراث الثقافى ، كما تقلد منصب مدير مركز حضارة وتراث الفيوم بجامعة الفيوم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63683986
تصميم وتطوير