الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

دعوى قضائية لوقف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”

دعوى قضائية لوقف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”

 

أحمد توفيق

 

أقام محمد معروف المحامي، دعوى قضائية، اليوم السبت، أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، تطالب بوقف عرض مسلسل أستاذ ورئيس قسم، بطولة الفنان عادل إمام، والمقرر عرضه في شهر رمضان.

 

وطالب معروف، في دعواه، كلا من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس قطاع التليفزيون، ورئيس قطاع الإنتاج، ورئيس القطاع الاقتصادي، والكاتب يوسف معاطي، والممثل القانوني لشركة سينرجي للإنتاج الفني، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي بصفتهم، بوقف عرض المسلسل.

 

وقال المحامي، إن موكله ويدعى “زكي إبراهيم السيد”، فوجىء بالإعلان عن المسلسل عبر القنوات الفضائية، وتبين أن قصته واسمه هي نفس القصة التي ألفها وسجلها، وأودعها، في دار الكتب، والوثائق القومية، طبقًا لقانون الإيداع، وبغرض الحفاظ على حقه الأدبي والفكري.

 

وأوضح عروف في دعواه، أن الكاتب يوسف معاطي، وشركة الإنتاج، استوليا على القصة دون وجه حق، ووضع الكاتب اسمه عليها كمؤلف لها، من قبيل الاعتداء على حقوق موكله الأدبية، مخالفًا قانون الحماية الفكرية، ما يعد معه تصوير المسلسل استيلاء على حقوق موكله.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34911674
تصميم وتطوير