الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

دعوات لتأجيل الانتخابات وتأكيدات بوجود جماعات مسلحة فى الأراضى المحررة العراقية

دعوات لتأجيل الانتخابات وتأكيدات بوجود جماعات مسلحة فى الأراضى المحررة العراقية

دعوات لتأجيل الانتخابات وتأكيدات بوجود جماعات مسلحة فى الأراضى المحررة العراقية 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

العراق _  دعا  نشطاء عراقيون لتأجيل الانتخابات المرتقبة فى العراق  وذلك بعد تزايد أعداد النازحين من المناطق التى شهدت حربا ضد التنظيم الارهابى  داعش  حيث جدد تحالف القوى الوطنية العراقية، اليوم الأربعاء، دعوته لتأجيل الانتخابات في وظل وجود اعداد كبيرة من النازحين، كاشفا عن وجود “جماعات مسلحة” تابعة لأحزاب سياسية في الأراضى المحررة وذلك عبر بيان صحفى له .

 

 

وقال رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية احمد المسارى  إن “المنظمة الدولية للهجرة – وكالة الهجرة الدولية، اصدرت تقريرا يوضح اعداد النازحين العائدين الى مناطقهم والذين لم يتمكنوا من العودة منذ بداية ازمة النزوح عام 2014، اذ اشار التقرير بأن تقديرات العائدين الى مناطقهم هي مليونين وثمانمائة ألف وغير العائدين مليونين وتسعمائة ألف”.

 

 

وأضاف المساري، أن “أكثر من نصف النازحين لم يعودوا، وهو رقم كبير جدا، مما يستلزم من الحكومة ان تسخر كل امكانياتها البشرية واللوجستية من اجل اعادة النازحين الى مدنهم المحررة وتذليل المعوقات التي تحول دون اعادتهم والتي قد تكون في بعض المناطق سياسية، لإكمال فرحة النصر الذي تحقق بجهود وتضحيات كبيرة من قبل قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها وبمساندة جميع ابناء الشعب العراقي”.

 

 

وتابع المساري، “في ظل الاعداد الكبيرة من النازحين الذين لم يعودوا الى مدنهم وضيق الوقت المتبقي لإجراء الانتخابات في موعدها، يتطلب من الحكومة اعادة النظر في التوقيت كون الظروف غير مهيأة لا جراءها في موعدها مع وجود الملايين من النازحين، فضلا عن وجود جملة من المشاكل الاخرى وفي مقدمتها وجود جهات مسلحة تابعة لأحزاب سياسية تسيطر على الملف الأمنى ..

وكالات

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33547719
تصميم وتطوير