الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

دعم مزارعي الوادي الجديد مستمر بشروط

دعم مزارعي الوادي الجديد مستمر بشروط

احمدالسيد – الوادي الجديد

صرح الدكتور حسام مغازي ، وزير الموارد المائية والري، إن الدعم الحكومي للمزارعين مستمر، شريطة استخدام أساليب الري المطور والحديث الرشيدة لاستخدامات المياه والطاقة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق حلول تدريجية وخطة مرحلية لحل جميع مشكلات الري بالوادي الجديد للقضاء تماما على معاناة المزارعين.

وأضاف مغازي، خلال ، أنه سيتم منح المزارعين مهلة لتكوين روابط خاصة بهم، واستبدال منظومة الرى الحديث والمطور بدلا من الرى بالغمر، الذي يهدر كميات كبيرة من المياه، مؤكدًا أن قرار ووقف كل أشكال الدعم المقدم من وزارة الري لآبار الوادى الجديد لم ينفذ بعد ومازال في إطار المناقشة.

 

كان وزير الرى قد أصدر قرارا فى أغسطس الماضى بإلزام أصحاب الآبار القديمة الصادر بشأنها القرار الجمهورى لعام 1961 بضرورة الالتزام بتحمل نفقات تشغيلها وصيانتها من خلال الروابط المسؤولة عنها، وهو ما اعتبره مزارعو الوادى الجديد قرارا مدمرا لمستقبلهم الزراعى بصورة كاملة، في ظل ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية صعبة ينعكس أثرها المباشر على المزارعين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32560346
تصميم وتطوير