الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

دعما لمبادرة ” خليك فى البيت” ..مكتبة الإسكندرية تطرح أعمال ثقافية وابداعية لجمهورها عبر اليوتيوب

دعما لمبادرة ” خليك فى البيت” ..مكتبة الإسكندرية تطرح أعمال ثقافية وابداعية لجمهورها عبر اليوتيوب

إيناس سعد

 

 

طرحت مكتبة الإسكندرية عبر قناتها علي “اليوتيوب”، عددا من الأعمال الثقافية والفنية الابداعية التي قدمتها علي مدار سنوات بهدف رفع الوعي، والارتقاء بالذوق العام، وإيجاد مجالات تلاقي مع جمهور عريض يقضي جانبا كبيرا من وقته في البيت التزاما بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

 

حيث تعرض مكتبة الإسكندرية مجموعة من الأفلام التسجيلية عن شخصيات لها اسهام تاريخي وثقافي ووطني مثل الرئيس عبد الناصر، والامام محمد عبده وسفير السلام بطرس غالي والفنان فاروق حسني والفنان ادم حنين وعلي باشا مبارك.، وكذلك عدد من الأفلام الوثائقية عن مكتبة الاسكندرية والمنتزه والصوبة الملكية وموسوعة وصف مصر، وحفلات موسيقية للمايسترو راجح داود والفنانين محمد محسن ودينا الوديدي وحنان ماضي ونسمة محجوب وعلي الهلباوي، وفريق مسار اجباري والمولوية وسماعي واوركسترا مكتبة الاسكندرية.

 

 

ومن جانبة أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أن هذه الخطوة تأتي تمشيا مع الاتجاه العالمي الذي يشجع الاطلاع علي الأنشطة الثقافية، والفنية، عبر الوسائط الإلكترونية الحديثة، ووسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل وجود ظرف استثنائي عالمي يحول دون عقد أنشطة أو فعاليات تشارك فيها أعداد كبيرة من الجمهور. وأضاف أن المكتبة مؤسسة رائدة في مجال العالم الرقمي، ولديها رصيد كبير من الإنتاج الثقافي والفني مثل الافلام التسجيلية والحفلات الفنية والمؤتمرات وغيرها التي ترغب في اطلاع الجمهور عليه، من مصر وخارجها. وقد اتخذت عدة خطوات في سبيل ذلك منذ فترة، حيث وضعت نحو مائتي ألف كتاب علي شبكة الانترنت، والآن تقدم أعمالها الثقافية والفنية علي قناة اليوتيوب.
من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/user/BAchannel/playlists

طرح ، اعمال ، يوتيوب ، ثقافة ، جمهور

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49369630
تصميم وتطوير