الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

داعش يتبنى تفجيرا استهدف حوثيين بصنعاء

داعش يتبنى تفجيرا استهدف حوثيين بصنعاء

احمد عناني

أعلن تنظيم الدولة في بيان له مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة استهدف تجمع للحوثيين قرب مشفى عسكري في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الاثنين، مما أسفر عن إصابة 28 شخصا.

وقال مصدر طبي “نجم الانفجار عن سيارة ملغومة انفجرت خلف المستشفى العسكري في منطقة شعوب في صنعاء وأسفر عن إصابة 28 شخصا بينهم 12 امرأة في مبنى كان يقام فيه عزاء لضحايا هجوم سابق.”

وذكرت مصادر أن الانفجار استهدف منزلا لقيادي في جماعة الحوثي.

من ناحية أخرى، قصفت قطع بحرية تابعة لقوات التحالف العربي مقر اللواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وعلي عبدالله صالح بمدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وحرجى.

وفي وقت سابق، شن طيران التحالف قصفا على مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة من محافظة صعدة وحجه، وأشارت معلومات أولية إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين من جراء القصف.

من ناحية أخرى، قتل عدد من المتمردين الحوثيين جراء كمين نصبه لهم مقاتلو المقاومة الشعبية وسط اليمن، في وقت أغارت طائرات التحالف على أهداف للحوثيين شمالي البلاد.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن الكمين الذي نصبه مقاتلو المقاومة الشعبية أسفر عن مقتل 13 من المتمردين الحوثيين في مديرية الشرية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

قصف عشوائي للمليشيات
في جانب آخر، قال شهود عيان إن المتمردين الحوثيين قصفوا بشكل عشوائي عدة أحياء سكنية في مدينة تعز وسط اليمن، مما أدّى إلى تدمير جزئي لعدة منازل.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان “إن مسلحي الحوثي قصفوا أحياء الروضة والشماسي وحوض الأشراف في مدينة تعز، مما أسفر عن احتراق وتدمير جزئي لعدد من منازل المواطنين”.

تجدد قصف المصفاة

وذكرت مصادر أمنية يمنية أن الحوثيين وقوات صالح عاودت قصف مصفاة النفط بميناء عدن في منطقة البريقا، في الوقت الذي تواصل النيران التهام خزانات النفط الخام وأنابيب الضخ من جراء سقوط القذائف قبل يومين.

وأكد مسؤول في شركة مصافي عدن لـ”سكاي نيوز عربية، أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح عاودوا قصف ميناء الزيت رغم عدم تمكن المسؤولين من إخماد النيران الأولى، التي اشتعلت من جراء قصفهم، السبت، أحد الخزانات وأنابيب الضخ للنفط الخام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34965658
تصميم وتطوير