الخميس الموافق 22 - أغسطس - 2019م

خيرالله : فايد مصرفي قدير .. أخرج بنك القاهرة من الانعاش .. والارقام ترد

خيرالله : فايد مصرفي قدير .. أخرج بنك القاهرة من الانعاش .. والارقام ترد


أشاد الكاتب والاعلامي السيدخيرالله بالطفرة الغير مسبوقة التي يشهدها احد قلاع القطاع المصرفي (( بنك القاهرة )) والذي لم يكن في التصنيف المركزي .
وأضاف خيرالله أن ما يشهده بنك القاهرة من طفرة حقيقية تحدث لأول مرة لم يكن وليد الصدفة ولكن تواجد قيادات مصرفية فذة ، تحمل بين طيات عقولها ، فكر وخطط غير تقليدية للنهوض بهذا البنك العريق .
وأشار خيرالله إلي أن فايد أستطاع تحقيق المستهدف مع نهاية ٢٠١٨ وقفز بالأرباح بنسبه ٢٠٠٪ وسجل 2.5 مليار جنيه ، مقابل 0.8 مليار جنيه عام ٢٠١٨ .
موضحاً أن بنك القاهرة حقق طفرة في معدلات النمو لجميع قطاعات العمل المصرفي ، وسجل إجمالي الأصول 165.7 مليار جنيه بنسبه 13٪ مقارنة بعام 2017 .
وأضاف خيرالله أن بنك القاهرة والذي يعد من أعرق وأقدم البنوك في مصر والشرق الأوسط ، زادت محفظة القروض بواقع 21.4 مليار جنيه لتصل في العام المالي المنصرف إلي 66 مليار جنيه ونسبه زيادة 48% مقارنة بعام 2017 ، متنوعة بين محفظة قروض الشركات والتوصل لمعدل نمو بها إلي 90% مقارنة بعام 2017 .
فايد الذي وضع خطة تطوير تقوم علي عدة محاور أبرزها الاهتمام بالعنصر البشري والتركيز علي بناء بنية قوية من خلال التعاقد علي تطوير النظام الأساسي للبنك ( cores system Banking) وتنفيذ مشروعات الانترنت والموبايل البنكي للشركات والافراد وتطوير منتجات البنك الإليكترونية .
والجدير بالذكر ان بنك القاهرة برئاسة المحاسب طارق فايد قد يشهد طرح مابين 20 و 30% من أسهم البنك للاكتتاب العام في بورصة مصر قبل نهاية العام الحالي لجمع ما بين 300 و 400 مليون دولار ، وهي أرقام فلكية تحدث لاول مرة داخل هذا القطاع المصرفي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33535680
تصميم وتطوير