الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

خميس:الرأسمالية بطبيعتها متوحشة وإن لم تجد قوه عادله سيضيع الضعيف

خميس:الرأسمالية بطبيعتها متوحشة وإن لم تجد قوه عادله سيضيع الضعيف

كتبت/ليالى سعد
كشف رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى” لجمعيات المستثمرين” عن إقتراحه بفرض ضريبة دخل على الفئات الغنية.
جاء  ذلك خلال الإجتماع الشهرى “لمجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات  المستثمرين”،والذى ترأسه “خميس”بجانب مجموعه من الاعضاء المستثمرين .
حيث قام “خميس“بعرض إقتراحه على الأعضاء أثناء الإجتماع لمناقشته ،إلا أن الإقتراح  واجه إعتراضات عديده من جانب الأعضاء،وذلك بحجة تأثيره على الاستثمار بطريقه سلبيه”.
ومن جانبه فقد أوضح “خميس” أن تخفيض ضريبة الدخل ليس له علاقة بالتأثير على الإستثمار، وإنما الاستقرار الأمنى والاقتصادى هما الدافع بعجلة الاستثمار.
وتابع قائلا  أنه قام  بتفادى رفض الضريبة، من خلال المطالبه بفرض رسم تنمية على عدة شرائح، تبدأ بفرض رسم 3% لمن يصل دخله إلى 5 ملايين جنيه سنويا لمدة ثلاث سنوات، ثم 5% لمن يصل دخله إلى 20 مليون جنيه ، وأخيرا 7% لمن يصل دخله إلى 50 مليون جنيه.
وأكد “خميس“على ضرورة زيادة الضريبه  على طبقة الأغنياء،مشيرا إلى أن الرأسمالية بطبعها متوحشة،ولابد من وجود جهة قوية تتمثل فى الحكومة لحماية الطبقات الأقل دخلا.
وأضاف أن “الاعتراف بالمرض بداية العلاج وجميعنا يعلم بأن العلاج رغم مرارته إلا أنه فى النهايه يشفى،لاسيما أن الحكومة الحالية تعترف لاول مرة بالخطأ، و تقوم بالبحث عن العلاج من خلال قرارات حكومية صعبة،لكنها أولى خطوات الحل.
 وفى نفس السياق فقد أشاد “خميس بقرار البنك المركزي المصري الخاص برفع سقف الإيداع لمليون دولار شهريًا” أمام المصدرين و المستثمرين الصناعيين. لتغطية تكاليف العمليات الاستيرادية الخاصة بهم.
وأكد “خميس “في تصريحات خاصه لـ”البيـــــان ” أن هذا القرار يؤدي إلي القضاء على عمليات نقص الدولار بالسوق المحلية، وإحداث توازن بين السوق الرسمي والسوق السوداء للدولار،بالإضافه إلى أنه يؤدي إلي قدرة المصانع والمصدرين على تغطية إحتياجاتهم من العملة لشراء خامات ومستلزمات الإنتاج ،وبالتالي زيادة العمليات الإنتاجية ومعدلات التصدير، الأمر الذي يؤدي فى النهايه  إلي زيادة حجم العملة الصعبة بالسوق الرسمية كحصيلة مباشرة لزيادة معدلات التصدير .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35055474
تصميم وتطوير