الجمعة الموافق 23 - يوليو - 2021م

خلال 7 سنوات .. المنيا تشهد طفرة تنموية في المجال التمويني ووفد يزور أهم المشروعات التموينية

خلال 7 سنوات .. المنيا تشهد طفرة تنموية في المجال التمويني ووفد يزور أهم المشروعات التموينية

محمد علي عبد المنعم

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية تنظم جولة ميدانية منذ قليل ، لمتابعة المشروعات التموينية الهامة التي أنجزت داخل المحافظة، وذلك بحضور رئيس شركة مطاحن مصر الوسطي ومكتب إعلام الوزير ، وعدد من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية .

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بما أنجز خلال ال 7 سنوات الأخيرة، مما أحدث طفرة تنموية جديدة في كافة القطاعات، وساهمت في معدل التمنية والإنتاج ورفع مستوي المعيشة للمصريين، ضمن مبادرة حياة كريمة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد وكيل الوزارة ان الزيارة، ستشمل زيارة لمركز خدمة المواطنين بقرية تله و التي تم افتتاحه من قريب، ومركز خدمة المواطنين بقرية بني عبيد والذي تم افتتاحه من قريب ايضا، ثم تفقد مشروع جمعيتي بقرية بني عبيد ثم مطاحن مصر الوسطي بمنطقة دماريس بمدينة المنيا .

وأشار وكيل أول الوزارة : أن المنيا ثاني أكبر محافظات الجمهورية في توريد القمح
368 الف طن قمح محلي تم استلامها من المزارعين حتي الآن، مشيرا الي أن أن موسم القمح هذا العام شهد زيادة في معدلات الإنتاج والتوريد حيث بلغت الكميات الموردة حتي الآن 368 الف طن مقابل 300 الف طن بزيادة قدرها 68 الف طن عن العام الماضي، مشيرا إلي أن الطفرة الإنتاجية تعود إلي زيادة المساحات المنزرعة حيث بلغت 300 الف فدان، كما أن محافظة المنيا تعد ثاني أكبر محافظات الجمهورية بعد الشرقية في كميات القمح الموردة .

وكشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الجولة التفقدية أجراها اليوم على الأسواق في المنيا بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن مديرية التموين لديها خطة لزيادة عدد الصوامع الحقلية الحديثة لتخزين السلع الاستراتيجية ، قائلا حيث أننا نمتلك 6 صوامع جديدة طاقة الواحدة منها 60 الف طن و مقسمة الي 12 خلية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52201079
تصميم وتطوير