الأربعاء الموافق 11 - ديسمبر - 2019م

خلال اجتماعه بجمعية “اتصال” || درويش يدعو شركات التكنولوجيا للاستثمار بالمنطفة الاقتصادية بقناة السويس

خلال اجتماعه بجمعية “اتصال” || درويش يدعو شركات التكنولوجيا للاستثمار بالمنطفة الاقتصادية بقناة السويس

دعى الدكتور احمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الاستثمار في المنطقة الاقتصادية ، مؤكدا أن هناك مزايا وفرص كبيرة يجب أن تستفيد منها الشركات المحلية المصرية ، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة بأعضاء جمعية اتصال من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  ، والذي عقد تحت شعار Meet The Government.

واستعرض درويش المزايا التى تتمتع بها الهيئة،  وابرزها انها ليست هيئة حكومية وتمتلك المقدرة على اتخاذ اي قرار من خلال مجلس ادارتها  ، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية كانت حلما يراود المصريين في الماضي واليوم اصبحت حقيقة.

وطالب درويش في كلمته شركات الاتصالات : “بضرورة المساعدة في بناء البنية التحتية والتكنولوجية للمنطقة الاقتصادية ، خاصة وأن الهيئة تمتلك ٦ موانئ من إجمالي ١٥ ميناء في مصر ، مشيرا إلى أن ميناء شرق  بورسعيد سيُصبِح الميناء الاول عالميا  من حيث كفاءة العمل واعتماده على ابرز الوسائل التكنولوجية الحديثة ” .

واكد رئيس الهيئة الاقتصادية : ” أنه يخطط لان تصبح المنطقة هي أول منطقة صناعية ذكية Smart Indestry Zone ، واستطرد قائلا : ” إن الفرص الاستثمارية التى يطرحها اليوم على المستثمرين تحتاج إلى استثمار ضخم في تكنولوجيا المعلومات والتى ستقدم للمستثمر كخدمة  ويجب  على الشركات المصرية التفكير في ذلك ، بالاضافه إلى الإتجاه لبناء اكبر مركز بيانات يخدم المنطقة والمستثمرين ” .

وقال :” إن هناك ٤  ملايين متر مربع تم تخصيصهم لإنشاء أول مدينة مصرية لصناعة الالكترونيات ، مشيرا إلى أن صناعة التكنولوجيا صناعة متكاملة مع كافة القطاعات الاخرى سواء السيارات  أو الأدوية أو الصناعات الغذائية وكذلك في الملابس الرياضية ” .

وأوضح درويش :” أن الهيئة تفتح الباب على مصراعيه للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك لأي مستثمر  عالمي يستطيع الاستفادة من إمكانيات هذه الشركات الصغيرة وتطويعها لخدمة المنطقة الاقتصادية خاصة وأن هناك عدد كبير من التسهيلات والتيسيرات التى تمنحها الهيئة للمستثمرين  منها إمكانية تأسيس  الشركات في اقل من ٢٤ ساعة “.

ومن جانبه أكد الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال :”  على ضرورة استخدام تكنولوجيا المعلومات كوسيلة لجذب الاستثمارات ، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات ينتظر مشروعات جديدة  لخلق فرص استثمارية للشركات وتشغيل عدد كبير من الشباب المصري.

أضاف : ” أن لقاء الدكتور درويش يهدف  إلى  إلقاء الضوء على الفرص الموجودة من مشروعات في اقليم تنمية محور قناة السويس ، وكيف يمكن للشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات من الاستفادة من هذه المشروعات والتعرف على السياسات والخطط المستقبلية للحكومة “.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36325883
تصميم وتطوير