الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

خطوات تطبيق التأمين الصحى” تتصدر اهتمام صحف اليوم …..

خطوات تطبيق التأمين الصحى” تتصدر اهتمام صحف اليوم …..

خطوات تطبيق التأمين الصحى” تتصدر اهتمام صحف اليوم …..
گتبت / تقى محمود.
تصدرت الصحف القومية الصادرة صباح اليوم الأربعاء عناوين (البدء فى وضع اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى..) و (أخيراً.. “التأمين الصحي” للجميع)، وذكرت الصحف أن وزارة الصحة بدأت الخطوات التنفيذية لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد بعد إقراره بشكل نهائي من مجلس الشعب بالشروع في وضع لائحته التنفيذية تمهيدا لتطبيق القانون خلال ٦ أشهر لتكون البداية بمحافظة بورسعيد في الأول من يوليو ٢٠١٨.

ونقلت صحيفة “الأهرام” عن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن الجدول الزمني لتنفيذ القانون سيتم علي المحافظات تباعا ويمتد من ٨ أشهر إلي عام بين كل محافظة يتم تطبيق الخدمة بها وأخري تبدأ التنفيذ.

وأضافت “الجمهورية” أن مشروع القانون يهدف إلي توفير العلاج لأكثر من 40% من المواطنين الذين لا يتمتعون بتغطية التأمين الصحي وضمان استدامة التمويل اللازم لمنظومة التأمين الصحي إلي جانب جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واهتمت صحيفة “الأهرام” أيضاً بالشأن البرلماني، فأوردت تحت عنوان (البرلمان يجيز ‫الإفراج عن المسجونين بعد انقضاء نصف العقوبة)، أن مجلس النواب وافق أمس على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 39 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، وأرجأ أخذ التصويت النهائى عليه لجلسة مقبلة لاستطلاع آراء بعض الجهات المختصة فى الدولة. وأضافت الصحيفة أن التعديل التشريعى يشمل أن يكون الإفراج الشرطى عن المحكوم عليه بعد قضاء نصف المدة بدلا من ثلثى المدة، مع تخفيض الحد الأدنى للمدة الواجب قضاؤها فى السجون لتكون ستة أشهر بدلا من تسعة أشهر للاستفادة من هذا الإفراج.

وفي متابعتها للوضع الأمني، ألقت صحف اليوم الضوء على الهجوم الذي استهدف مطار العريش وأسفر عن استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين، ونقلت صحيفة “الشروق” عن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، بيان بشأن الحادث الذي تزامن مع زيارة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار لتفقد القوات والحالة الأمنية بالعريش، كما نقلت عنه أيضاً فيديو عودتهما إلى القاهرة.

وعن أزمة نقص بعض الأدوية وأبرزها البنسلين، أكدت الدكتور رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، المسئولة عن ملف الأدوية بـ”الوزارة”، في حوار لها مع صحيفة “الوطن”، أن عصابات منظمة تسحب نواقص الأدوية إلى «السوق السوداء».. والأزمة الأخيرة نتيجة إصلاح المنظومة، لافتة إلى وضع السوق الدوائية المصرية حالياً من حيث “النواقص” أفضل كثيراً مما كان عليه الحال قبل عام، وفى تحسّن مستمر.

وأضافت أن الدول تتعامل مع الدواء باعتباره قضية أمن قومى، ولا يمكن أن نحل الأزمات بـ”المسكنات”، لأن كل مؤسسات الدولة تراقب تحركاتنا، مشيرة إلى أن الوزارة نجحت فى احتواء أزمات نقص أدوية أهم من “البنسلين”، دون تداول كبير للأزمة، مثل أدوية “الكلى”، و”الأسبرين”، و”صبغات الأشعة”، لأن هناك إدارة كاملة فى وزارة الصحة مسئوليتها متابعة نواقص الأدوية، والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

وإقليمياً، نوهت صحيفة “المصري اليوم” تحت عنوان (مندوب مصر بالأمم المتحدة يدعو لسرعة التحقيق في «صاروخ الرياض»)، إلى أن السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أعرب عن قلقه إزاء معلومات وأدلة تشير إلى إمداد إيران مليشيات الحوثي في اليمن بأسلحة وصواريخ، وتشجيعها على استخدامها ضد دول مجاورة.
ودعا إلى سرعة الانتهاء من التحقيقات التي تجريها السكرتارية العامة للأمم المتحدة، للتحقق من أن الصواريخ التي استهدفت السعودية من جانب الحوثيين منشأها إيران

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33448899
تصميم وتطوير